"أكثر من مليون برميل".. افراغ 94 بالمائة من النفط الخام بخزان صافر والعملية على مشارف الانتهاء

[ ناقلة صافر المتهالكة في سواحل غرب اليمن ]

 
أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء، الوصول إلى مشارف الانتهاء من إفراغ سفينة صافر المتهالكة من النفط، بعد نحو أسبوعين من بداية عملية التفريع بواسطة الأمم المتحدة.
 
ووفق بيان مركز القيادة الوطني لعمليات صافر التابع لوزارة النقل بعدن، "فإن اجمالي الكمية التي تم تفريغها من ناقلة النفط "صافر" بلغت 94 بالمائة"، بحسب ما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية.
 
وأفاد البيان "ان اجمالي الكمية التي تم تفريغها منذ بدء عملية التفريغ وحتى اليوم الثلاثاء، من الحوض العائم خلال 282 ساعة عمل، بلغت نحو 1,083,285 برميل بنسبة تفريغ وصلت 94 بالمائة".
 
وفي وقت سابق أعلنت الأمم المتحدة أن خطتها الطارئة لإنقاذ "صافر"، شارفت على نهايتها، مع ضخ 80 بالمئة من النفط الموجود في السفينة المتهالكة قبالة السواحل اليمنية إلى الناقلة البديلة "اليمن" وقالت: "أن العمل يجري على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لحماية الأرواح وسبل العيش".
 
وأوضحت أن خطة الأمم المتحدة لوقف كارثة التسرب النفطي في البحر الأحمر في مراحلها النهائية، مشيراً إلى أنه "مع كل برميل نفط يتم ضخه من الخزان يتضاءل التهديد بحدوث كارثة ويصبح مستقبل الصيادين والمجتمعات اليمنية أكثر آماناً".
 
وتستمر خطة تفريغ الناقلة لمدة 19 يوماً وفق ما أعلنت الأمم المتحدة وقد بدأت العمل قبل نحو أسبوعين، تحديداً في 25 من يوليو الماضي، من المتوقع ان تنتهي قريباً وفق الخطة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر