طلاب اليمن يحتجون تنديدًا بممارسات مكتب اليمنية والقائمين عليه

نفذ الطلاب اليمنيين في عموم ولايات الهند وقفات احتجاجية نددوا فيها بمدى ابتزاز وتلاعب مكتب اليمينة في مومباي بحصة الطلاب من كل رحلة وسوء المعاملة التي يقوم بها المكتب ضد الطلاب والعوائل والعالقين .

وقد عبر الجميع عن استيائهم مما تقوم به اليمينة من تقليص عدد الرحلات من والى اليمن مقارنة بعدد الوافدين او المغادرين من والى الهند مما يتيح فرصة للتلاعب ببيع التذاكر ويجعلها عرضة للابتزاز واستغلال المسافرين بطريقة تسيء لليمنية وللوطن ككل .

كما استنكر الطلاب ازدواجية التعامل من قبل القائمين في المكتب وفقاً لاعتبارات مناطقية وسياسية وعدم المصداقية والارتفاع المبالغ في قيمة التذكرة  لما يقارب 730 دولار عما كانت عليه 300 دولار للفرد الواحد ، وكذا احتساب الاطفال قيمة تذكرة كاملة والتي وهو ما ينهك كاهل الطالب في ظل الظروف الحرجة التي يعيشونها في الخارج من اجل مصلحة الوطن.

نص المطالب:

1) نطالب وبشكل قطعي اعادة النظر في تسعيرة تذاكر اليمينة بالذات للطلاب والعالقين بما يتناسب و حالة الطالب وبعيدا عن الاحتكار والتمترس خلف اعذار واهية بحجة الضريبة او التامين وغيرها.

2)  توفير حصة للطلاب بم يتناسب مع اعدادهم الكبيرة في الهند حيث ومعظم الدارسين منتشرين في عموم ولايات الهند

3) مراعاة زيادة الوزن للطلاب الذين اكملوا الدراسة كون اغلب وزنهم هي كتب ومراجع يتم تجميعها طوال فترة الدراسة وان هذه الكتب تعد رافدا لليمن ككل.

4)  جعل حصة الطلاب واضحة ومعلومة للجميع حتى لايتم المتاجرة او الابتزاز فيها ونرفض بشدة سياسة الازدواجية وعدم المصداقية في التعامل من قبل مكتب اليمينة والتعامل المناطقي والعنصري من قبل مدير اليمنيه

5)  زيادة عدد رحلات اليمينة حيث وقد كانت سابقا رحلتين اسبوعيا ولم تفي بالغرض فكيف وهي الآن توشك ان تكون رحلة بالشهر الواحد يتنافس عليها الجرحى والمرضى والطلاب والعوائل والعالقين.

6)  استبعاد كافة طاقم مكتب اليمنية في مومباي وتشكيل لجنة من قبل الحكومة لمحاسبتهم نظرا لابتزازه للمسافرين وتعاملهم الوقح واللا اخلاقي مع الطلاب.

7) توجيه السفارة واليمنية بتوفير تذاكر لعودة للطلاب والعوائل والعالقين.

ومن هنا فان الطلاب يعلنوا اعتصام مفتوح حتى تتحقق كافة مطالبهم لعدم توفير طيران بديل والدول المجاورة لليمن لا تمنح تأشيرة مرور للطلاب الا لمن لديهم قرابة من الدرجة الاولى او تطلب تأشيرة دخول بثمن يثقل كاهل الطالب.  وعليــــــــه  فاننا سنلجأ الى طرق تصعيدية اخرى وآليات قد تشمل عمل اعتصام مفتوح امام مكتب اليمينة مومباي حتى تحل مشاكلنا.

صادر عن اتحاد طلاب اليمنيين. الهند

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر