"عدوان غاشم متجدد".. شبكة حقوقية تطالب بتدخل دولي عاجل لإنقاذ اليمنيين من الألغام الحوثية

[ "عدوان غاشم متجدد".. شبكة حقوقية تطالب بتدخل دولي عاجل لإنقاذ اليمنيين من الألغام الحوثية ]

طالبت الشبكة اليمنية للحقوق الحريات، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنقاذ اليمنيين من "العدوان الغاشم المتجدد" المتمثل بالألغام التي تزرعها مليشيا الحوثي الإرهابية ويروح ضحيتها عشرات الضحايا.
 
جاء ذلك في بيان، أدانت فيه الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثي الإرهابية بزرعتها للألغام في الطرق والأماكن العامة كالأسواق والأحياء الآهلة بالسكان.
 
وقالت الشبكة في بيان صادر عنها "إن مليشيات الحوثي ترتكب جرائم شنيعة وكارثية بحق الإنسانية، مستخدمة ألغام مموهة يروح ضحيتها الالاف من القتلى والمصابين"، موضحة أن هذه الكارثة في اليمن والناجمة عن الاستخدام الواسع النطاق للألغام الأرضية من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يحصد كل يوم عشرات الضحايا من المواطنين الأبرياء ما بين قتيل وجريح.
 
وأكدت الشبكة "أن اليمنيين يتعرضون لعدوان غاشم متجدد بزرع الألغام بشكل عشوائي يستهدف الامنين من الاطفال والنساء والشيوخ"، مشيرة إلى أنها ترقى لتكون "جرائم مكتملة الأركان".
 
وطالبت الشبكة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري للحد من الانتهاكات التي يمارسها الحوثيون بحق أبناء اليمن، وعدم احترامهم والتزامهم بنصوص القانون الدولي، والقانون الدولي الانساني، والمواثيق والمعاهدات الدولية الخاصة بتجريم زراعة الألغام.
 
كما طالبت الشبكة المجتمع الدولي ضمان عدم افلات مليشيا الحوثي من العقاب، والعمل على توثيق الجرائم التي ترتكبها، والتي تعتبر جرائم ضد الانسانية ولا تسقط بالتقادم.
 
ودعت الشبكة المؤسسات والمنظمات الحقوقية لتبني قضية الاعتداء الغاشم والمجزرة المروعة التي يتعرض لها الشعب اليمني بسبب الألغام التي زرعها الحوثيون.. والمطالبة بتقديم مرتكبيها للقضاء الدولي لينالوا جزائهم.
 
كما دعت الشبكة كافة المنظمات الدولية إلى القيام بواجباتها تجاه المتضررين من ضحايا زرع الألغام، مشيدة بمشروع برنامج مسام الذي ساهم بشكل كبير في انقاذ مئات الآلاف من أبناء الشعب اليمني لتطهيره الأراضي اليمنية من الألغام
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر