مليشيا الحوثي تستفز المعلمين وتفتح مدارس خاصة لأنصارها بنظام سكن داخلي

[ يحيى الحوثي، القيادي في جماعة الحوثي اثناء تدشين المدارس الخاصة بسكن داخلي ]

دشنت مليشيا الحوثي مدرسة ثانوية جديدة لعناصرها تعمل على تعبئتهم وعسكرتهم في مسجد الهادي بصعدة باسم مدارس شهيد القرآن في إشارة إلى مؤسسها حسين الحوثي التي تطلق عليه هذا اللقب.
 
وتوفر مليشيا الحوثي في هذه المدارس سكنا وتغذية للطلبة والمدرسين ومنهجا دراسيا دينيا مختلفا عن المدارس الحكومية تشبه مراكز التجنيد والتعبئة الحوثية الصيفية ولكنها هذه المرة باسم شهيد القرآن وتستهدف من خلالها طلبة الثانوية العامة.
 
وحظيت المدارس الحوثية الجديدة باهتمام شديد من قيادة المليشيا، حيث حضر يحيى الحوثي حفل تشدين الدراسة في ثانوية الهادي، ومعه كبار قيادة المليشيا بما فيهم أجهزة الأمن والمخابرات والتعبئة الدينية، وفق ما نقلته صحيفة الثورة التي تصدرها المليشيا اليوم الاثنين.
 
وفي إب افتتحت مليشيا الحوثي أمس الأحد مدرسة أخرى في مبنى مغتصب كان يتبع السلفيين وحولته إلى مقر لثانويتها العامة وسكن الطلبة والمدرسين.
 
النظام التعليمي الحوثي باسم شهيد القرآن هو مدارس موازية ثانوية تقوم على نسف شامل للتعليم العام وإحلال المنهج الدراسي الحوثي محله.
 
ويخوض المعلمون في المدراس الحكومية إضرابا شاملا في صنعاء والمحافظات التي تحتلها مليشيا الحوثي، لإجبارها على صرف المرتبات المقطوعة منذ ثماني سنوات، بينما ردت المليشيا بالخطف والاعتقالات والتهديد وفتح المدارس الموازية الممولة كليا من المليشيا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر