في ظل استمرار حملات الاختطاف.. مليشيا الحوثي تسعى لاستحداث سجن مركزي جديد في محافظة إب

[ في ظل استمرار حملات الاختطاف.. مليشيا الحوثي تسعى لاستحداث سجن مركزي جديد في محافظة إب ]

تسعى مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، إلى بناء سجن مركزي جديد في محافظة إب (وسط اليمن) في ظل استمرار حملات الاختطاف بحق أبناء المحافظة.
 
ووفقا للإعلام الأمني التابع للمليشيا الحوثية، فإن اجتماعاً عقد أمس السبت في مدينة إب، ضم رئيس مصلحة السجون التابع للمليشيا (عبدالحميد المؤيد) ومحافظ المليشيا في إب (عبدالواحد صلاح) وقيادات حوثية عسكرية وأمنية، خصص لهذا الشأن.
 
وناقش الاجتماع "السبل الكفيلة ببدء تنفيذ مشروع بناء الإصلاحية المركزية الجديد في منطقة شبان بإب"، وبدء إجراءات التنفيذ.
 
يُشار إلى أن المليشيا الحوثية كانت قد قامت خلال الفترة الماضية بتوسعة السجن المركزي بالمحافظة الذي يضم مئات السجناء والمختطفين.
 
وتأتي تحركات المليشيا بإنشاء مبنى جديد في المحافظة في إطار مساعيها لاستيعاب الأعداد الكبيرة للمختطفين الذين تعج بهم السجون جراء استمرار حملات الاختطاف بحق معارضي الانقلاب في ظل توسع رقعة الرفض الشعبي للمليشيا الانقلابية في المحافظة.
 
وتدير مليشيا الحوثي الإرهابية، 91 سجنا رسميا وسريا وخاصا في محافظة إب، وفقا تقرير حديث للمنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين.

وخلال الأشهر الماضية شنت مليشيا الحوثي الإرهابية حملات اختطافات واسعة بحق أبناء مدينة إب، على خلفية مشاركتهم في تظاهرة مناهضة نددت بتصفية المليشيا للناشط "حمدي المكحل"، فضلا عن حملات اختطافات واسعة شنتها في العدين وحزم العدين، ضمن انتهاكات مستمرة بحق سكان المحافظة.

ووثق تقرير صادر عن منظمة رصد للحقوق والحريات، اختطاف المليشيا (1216) شخصا بالمحافظة خلال العام 2022م، بينهم 487 مختطفاً، من الأمناء الشرعيين، والتي شنت الميليشيا حملة عليهم بهدف إجبارهم على العمل لصالحها أو استبدالهم بآخرين موالين لها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر