واشنطن: أكثر 3.9 مليون يمني بحاجة إلى مساعدات طارئة لغاية نهاية العام الجاري

[ واشنطن: أكثر 3.9 مليون يمني بحاجة إلى مساعدات طارئة لغاية نهاية العام الجاري ]

قالت الولايات المتحدة الأمريكية، إن "أكثر من 3.9 مليون شخص في اليمن يحتاجون إلى مساعدات غذائية طارئة لتلبية احتياجاتهم الأساسية لغاية شهر ديسمبر".
 
وأضافت في بيان نشرته وزارة الخارجية على حسابها في منصة إكس (تويتر سابقا)، "تبذل الولايات المتحدة جهوداً كبيرة بالتعاون مع شركائها لتلبية حاجات ملايين العائلات المحتاجة".
 
وأشارت البيان في الفيديو المرفق إلى أن إجمالي المساعدات الإنسانية التي قدمتها الولايات المتحدة لليمن خلال العام الجاري بلغت قيمتها 665 مليون دولار، واستفاد منها الملايين في مجالات (الأمن الغذائي والدعم الصحي والمساعدات النقدية والحماية والدعم النفسي والمياه والصرف الصحي).
 
وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت في وقت سابق أن ازدياد انعدام الأمن الغذائي في اليمن يأتي مع انكماش الاقتصاد الوطني جراء الحرب واستمرار التهديد والهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت الاقتصادية والموانئ النفطية. 
 
وتسببت الحرب الدائرة في البلاد منذ تسع سنوات، بواحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حيث بات مايقرب من 21.6 مليون شخص بحاجة للمساعدة الإنسانية الغذائية خلال العام الجاري 2023، وفقا لتقديرات الأمم المتحدة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر