بالتزامن مع إضراب المعلمين.. قيادي حوثي: نجري مفاوضات مع السعودية بتفاؤل

[ عناصر من مليشيات الحوثي المدعومة من إيران في صنعاء / هاني محمد - أ ب ]

 
قال قيادي حوثي رفيع الجمعة، إن قيادة ميلشيات الحوثي تواصل محادثات مستمرة مع السعودية بشأن الملفات الإنسانية ومنها تسليم الرواتب. بالتزامن مع إضراب المعلمين الذي يدخل اسبوعه الثالث في مناطق سيطرة الميلشيات.
 
وقال عضو المكتب السياسي لميلشيات الحوثي على القحوم "إن المحادثات والمفاوضات مع الرياض مستمرة بوساطة عمانية اتسمت بالإيجابية والتفاؤل وهناك مقاربات جيدة في بعض الملفات".
 
وأشار في تغريدة له على تويتر "أن سلطنة عمان تبذل جهودا كبيرة للتقدم وحل العقد والتعثر في الملفات الإنسانية من فتح المطارات والموانئ وصرف المرتبات وإيجاد آليات مستدامة وإطلاق الأسرى وحل الملف الإنساني كرزمة واحدة بدون تجزئة للتقدم في الملفات الأخرى.
 
وأكد القحوم أن المليشيا تضع المرتبات في مائدة التفاوض، وهناك تبادل للرؤى والأفكار بشأن آليتها، وصرفها من النفط والغاز.
 
يشار أن المليشيا عادت للحديث عن المرتبات تزامنا مع إضراب واسع يقوده نادي المعلمين في صنعاء. وهو هيئة تشكل في صنعاء مؤخرا يضم آلاف المدرسين لإجبار مليشيا الحوثي على صرف مرتبات عشرات آلاف المعلمين، ويقود إضرابا دخل أسبوعه الثالث بتجاوب كبير في المدن والأرياف بمختلف المحافظات التي تقودها المليشيا.
 
ويخالف حديث القحوم الجمعة، حديثا للقيادي الحوثي الآخر مهدي المشاط الذي قال فيه إن رفض عرضا سعوديا بدفع المرتبات بتمويل سعودي كما أعلن رفضه عرضا آخر بدفع المرتبات من موارد النفط والغاز من حساب الحكومة الخارجي في السعودية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر