الثاني خلال أشهر.. فريق الخبراء الأممي يلتقي في عدن اللجنة الوطنية للتحقيق  

[ لقاء فريق الخبراء باللجنة الوطنية للتحقيق بعدن ]

زار فريق الخبراء التابع لمجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، بالعاصمة المؤقتة عدن، لبحث سبل التعاون بين الجانين.

وفي اللقاء الموسع ناقش فريق الخبراء الأممين مع رئيس وأعضاء اللجنة في سبل التعاون بين الجانبين وتبادل المعلومات واستمرار التواصل والتعاون في عدد من القضايا المهمة المتعلقة باليمن، وفقا لوكالة سبأ.

وأشار رئيس اللجنة الوطنية القاضي أحمد سعيد المفلحي إلى أنّ اللجنة بصدد إصدار تقريرها الحادي عشر الذي تعمل حاليًا على استكماله ووضع اللمسات الأخيرة عليه، ومن المقرر إطلاقه خلال الأسابيع القادمة.  

من جانبهم، طرح فريق الخبراء، في اللقاء الذي يعد الثاني مع اللجنة الوطنية خلال العام الجاري 2023، عدة تساؤلات عن بعض الانتهاكات التي حققت فيها اللجنة، والتي سيشملها تقرير الفريق المزمع إطلاقه في شهر ديسمبر المقبل.

وأطلع الفريق رئيس وأعضاء اللجنة عن حاجته إلى مجموعة من المعلومات المتعلقة بأعماله، سواءًا مايخص حقوق الإنسان أو المواضيع الأخرى التي تشملها ولايتهم.

وفي اللقاء، أعربت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان عن استعدادها تقديم المعلومات اللازمة للفريق الأممي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر