مأرب.. شركة صافر تبدأ ضخ النفط الخام لكهرباء العاصمة المؤقتة عدن

استأنفت شركة صافر للاستكشاف والانتاج بمحافظة مأرب، ضخ النفط الخام لكهرباء العاصمة المؤقتة عدن بعد استكمال صيانة الانبوب الواصل إلى ميناء النشيمة بمحافظة شبوة.
 
جاء ذلك وفق برقية من مدير مكتب النفط والمعادن بمأرب حسين العباب موجهة لوزير النفط الدكتور سعيد الشامسي، واطلع عليها "يمن شباب نت".

وقالت المذكرة، إن أعمال الترميم والصيانة لأنبوب نقل النفط الخام من حقل صافر18 مأرب حتى حقل عياذ شبوة وصولا إلى ميناء النشيمة على ساحل البحر العربي، قد استكملت، وبدأ ضخ النفط عبر الأنبوب.
 
وأوضحت المذكرة التي صدرت أمس الاثنين أن شركة صافر أمدت محطة كهرباء الرئيس في عدن بقرابة 800 ألف برميل منذ بدء تشغيلها في أغسطس2021 حتى نهاية أكتوبر 2022.
 
وفي يونيو الماضي، أكدت الحكومة اليمنية أن إنفاقها على الكهرباء في عدن يمثل تقريبا ٦٠ بالمائة من انفاقها على القطاع بشكل عام في كل المحافظات المحررة.
 
وأوضحت الحكومة في بيان لها -ردا على المجلس الانتقالي الجنوبي واستغلاله لأزمة الكهرباء بعدن- أن كلفة توليد الكهرباء في محافظة عدن تبلغ ٥٥ مليون دولار شهرياً في حدها الأدنى، إلى إن إيرادات الكهرباء في عدن الشهرية لا تغطي تكاليف تشغيل يوم واحد.
 
وأشارت إلى أنه يتم تزويد محطة كهرباء الرئيس العاملة بالنفط الخام والذي يقدر قيمته ما بين ٤٠٠ - ٦٠٠ الف دولار يوميا بحسب أسعار النفط الخام عالميا)، ويتم توفير ٨٠ بالمائة منه من حقول الإنتاج في مأرب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر