رئيس مجلس الشورى يشيد بجهود السعودية الداعمة لاستعادة الدولة والحفاظ على وحدة اليمن

أشاد رئيس مجلس الشورى اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الثلاثاء، بجهود السعودية لإنهاء الانقلاب الحوثي والحفاظ على وحدة وسيادة اليمن، مطالبا مجلس الأمن بالضغط على المليشيا الإرهابية لرفع الحصار تعز.
 
جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعاً بعدد من أعضاء المجلس بحضور نائبه المهندس وحي أمان، حيث استعرض جملة من القضايا المتعلقة بمهام المجلس وتطورات الاوضاع على الساحة الوطنية، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأشاد الدكتور بن دغر في الاجتماع بجهود الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، في التعاطي مع الأحداث والمتغيرات والتحولات المستمرة والظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.
 
كما أشاد بالجهود المملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي الداعمة لإنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة والحفاظ على وحدة وسيادة اليمن وتحقيق الأمن والاستقرار والذي سيعود حتماً بالنفع على اليمن ودول الجوار وأمن وسلامة الملاحة الدولية.
 
وطالب الدكتور بن دغر، مجلس الأمن، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، والمبعوثين الأممي والأمريكي، العمل بحزم للضغط على ميليشيات الحوثي الإرهابية لرفع الحصار عن محافظة تعز وفتح الطرق والممرات المؤدية إليها، والإفراج عن بقية الأسرى والمختطفين.
 
ودعا رئيس مجلس الشورى إلى وحدة الموقف الوطني تجاه ميليشيات الحوثي المنقلبة على الشرعية، ودعم جهود استعادة الدولة، وتعزيز روح المقاومة للمشروع الإمامي العنصري الكهنوتي المدعوم إيرانيا المهدد لوحدة المجتمع اليمني.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر