تعز.. الأوقاف يدعو خطباء المساجد لإدانة جريمة اغتيال "حميدي" وإقامة صلاة الغائب عليه

[ ساحة الحرية بتعز ]

دعا مكتب الاوقاف والارشاد بمحافظة تعز، خطباء المساجد والدعاة والمرشدين، اليوم الجمعة، إلى إدانة جريمة اغتيال الموظف الأممي، في كل المساجد وساحات الصلاة، وإقامة صلاة الغائب على روحه.

جاء ذلك في تعميم نشره المكتب حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، واصفا مؤيد حميدي بـ"شهيد الانسانية". 

وأهاب البلاغ، بالخطباء والدعاة والمرشدين ومصليات المحافظة تخصيص خطبة الجمعة اليوم؛ لاستنكار وإدانة جريمة اغتيال الشهيد مؤيد حميدي، وبراءة الدين الاسلامي من مثل هذه الأعمال، وتوعية المجمتع بخطورة هذه الجدرائم على المحافظة وعلى سمعتها.

كما دعا مكتب الأوقاف، الخطباء لتوجيه المجتمع الى ضرورة الوقوف مع الأجهزة الامنية في المحافظة، للوقوفوف ضد المتربصين بتعز، وإبراز جهود المؤسسة العسكرية والأمنية في دحر الانقلاب، وتوفير البيئة الآمنة، وتطبيع الحياة، والتضحيات التي قدمت في سبيل ذلك.

ودعا المكتب، الخطباء للتحذير من خطورة توظيف الحادثة في تبادل الاتهامات، وتغذية الصراعات بين مكونات الشرعية، الأمر الذي يعد خدمة للعدو الحوثي، وإشغال هذه المكونات بالصراعات البينية، على حساب الاهتمام بالمعركة المصيرية لفك الحصار وتحرير الوطن.

كما أكد على ضرورة التأكيد على الإرث الذي تمثله تعز علميًا وثقافيًا، والتي تعبّر عن العمق الحضاري لليمن بل للجزيرة العربية، مشددًا على ضرورة وقوف أبناء المحافظة صفًا واحدًا ضد كل الخارجين على القانون.

وحذر المكتب من خطورة تعميم خطابات الكراهية، والعداء تجاه كل المنظمات، والتأكيد على أهمية احترامها وتقديم التسهيلات لعملها، وحماية العاملين في الخدمات الانسانية، وكذا التحذير من خطورة وعقوبة الخطاب العدائي لتعز ومؤسساتها، وتوظيف الاحداث في تصدير تعز بصورة مشوهة ومسيئة.

وأهاب مكتب الأوقاف، بجميع الأئمة في مساجد ومصليات المحافظة إقامة صلاة الغائب على روح شهيد الانسانية مؤيد حميدي، كرسالة لها أبعادها على جميع المستويات تعبّر عن استنكار أبناء تعز للحادثة، وبرائتها منها، وتظهر وجه تعز الحقيقي للعالم.

وقال المكتب، "إن المليشيات الحوثية وأعداء تعز، وأدواتهم في الداخل والخارج، يسعون جاهدين لقهر محافظتنا، وتشويه سمعتها، وزرع بذور الفتنة والفرقة بين رجالها، باستخدام العديد من المؤامرت والمكائد؛ ليستمر حصارهم للمحافظة، وتجويع أهلها، وساكنيها، وإثارة الفوضى وزعزعة السكينة فيها".

وأضاف، "ولو لم يكن من ذلك؛ إلا ما حدث مؤخرًا من اغتيال مدير مكتب برنامج الغاذء العالمي في مدينة التربة، يوم الجمعة الماضية، واستهداف رجال الأمن بعبوة ناسفة في سائلة المقاطرة، وسقوط ضحايا من رجال الأمن".

وأهاب مكتب الأوقاف في هذا الصدد بالإعلاميين والناشطين من أبناء تعز إلى توثيق هذا الموقف الذي ستعنله تعز عبر منابر الجمعة قولا، وفي الصلاة على الشهيد فعلا، ونشره للعالم.

وكانت الأجهزة الأمنية قد أعلنت إلقاء القبض على المتهم الرئيس باغتيال حميدي يوم الجمعة الماضية بمدينة التربة بتعز، وأشادت الأمم المتحدة بجهود الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية بتعز في القبض على المتهمين وإحالتهم للمحاكمة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر