اليمن.. وصول السفينة "نوتيكا" إلى ميناء الحديدة استعداداً لتفريغ النفط من "صافر"

[ الناقلة نوتيكا ]

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الأحد، وصول السفينة "نوتيكا" إلى ميناء الحديدة (غربي اليمن)، استعداداً لتفريغ الناقلة المتهالكة صافر.
 
وقال وزير النقل في حكومة الحوثيين (الغير معترف بها) عبدالوهاب الدرة، في تصريحات صحفية، "إن السفينة البديلة لصافر (نوتيكا) وصلت اليوم إلى غاطس الحديدة وسيتم غدا الاستلام الرسمي لها بحضور الجهات المعنية و قد أعدت الوزارة خطة متكاملة لتأمين العمل".
 
وفي حين لم تعلن الأمم المتحدة حتى الآن (1:50 مساءاً)، عن وصول السفينة التي انطلقت أمس السبت من جيبوتي، لم ترد أي إيضاحات من مسؤوليها عن أسباب توجه "نوتيكا" إلى ميناء الحديدة بدلاً عن الموقع الذي يتواجد فيه خزان "صافر" قبالة ميناء رأس عيسى.
 
ووفقا للخطة الأممية فإنه من المقرر أن تبدأ عملية نقل النفط من الناقلة صافر إلى الناقلة البديلة "نوتيكا" الأسبوع المقبل في مهمة تستغرق أسبوعين.
 
ومطلع يونيو الماضي، أعلنت الأمم المتحدة، وصول سفينة الدعم الفني "نديفور" إلى موقع خزان صافر النفطي قبالة ساحل رأس عيسى غربي اليمن، لتقييم وضع السفينة المتهالكة وبدء عملية نقل النفط منها.
 
وخزان صافر عبارة عن ناقلة نفط عملاقة ومتهالكة، معرضة للانهيار أو الانفجار في أي لحظة، وتحمل أكثر من مليون برميل نفط خام، ومنذ بداية الحرب تُعيق مليشيا الحوثي صيانتها وسط تحذيرات أممية من مخاطر ذلك.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر