السفير البريطاني: الحوثيون يتدخلون في عمليات الإغاثة ويمنعون وصولها للمحتاجين

[ السفير البريطاني لدى اليمن/ الشرق الأوسط ]

اتهم السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، مليشيا بالحوثي بإعاقة توزيع المساعدات الدولية الإنسانية للمحتاجين في المناطق الخاضعة لسطرتها.
 
جاء ذلك في تسجيل مصور نشره السفير على حسابه في تويتر، مؤكدًا أن مليشيا الحوثي تتدخل بشكل متزايد في عمليات الإغاثة المنقذة للحياة، كما تعيق الوصول للمحتاجين.
 
وقال، إنه أصبح من الصعب على الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الأخرى الوصول إلى 21 مليون يمني بحاجة إلى المساعدة.. داعياً السلطات اليمنية إلى ضمان العمليات المستقلة والآمنة للمنظمات الإنسانية وموظفيها.
 
وسبق أن اتهمت الأمم المتحدة ومنظماتها، الجماعة المسلحة، بإعاقة وصول المساعدات للمحتاجين في مناطق سيطرتها، حيث الكثافة السكانية الأعلى.
 
ويمنع الحوثيون في مناطق سيطرتهم أي منظمة من العمل الميداني، بما فيما منظمات الأمم المتحدة، وكل مشاريع الإغاثة تتم بناء على توصيات الجهة المسؤولة عن المنظمات، والتي تتولى تحديد الحاجات.

كما تفرض المليشيا على المنظمات الأممية توزيع المساعدات بطريقة تخدم سياستها والموالين لها، كأن تكون الأولوية للأسر التي لديها قتيل أو أسير في الحرب مع الجماعة، ما يحرم الملايين من المحتاجين للمساعدات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر