حزب الإصلاح يعزّي في وفاة المناضل "أحمد الأصبحي" ويشيد بأدواره السياسية 

[ الدكتور أحمد الأصبحي ]

بعث رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، محمد عبدالله اليدومي، اليوم الثلاثاء، برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل الدكتور أحمد محمد الأصبحي.

وعبر اليدومي، في البرقية التي بعث بها إلى نجل الفقيد، يوسف أحمد الأصبحي، وإخوانه، عن بالع الحزن وعميق الأسى في وفاة المناضل الأصبحي، الذي رحل بعد حياةً زاخرة بالعطاء، وفقا لما نشره موقع الحزب على الانترنت.

وأكد رئيس حزب الإصلاح، أن الفقيد الراحل كان واحداً من أبرز رواد العمل الوطني، وقائداً جسوراً أسهم في ترسيخ العملية السياسية، وبناء مداميك العيش المشترك.

ونوه رئيس الهيئة العليا للإصلاح، بالتجربة الكبيرة والواسعة للفقيد، وصفاته النبيلة التي أنعكست على علاقاته بمختلف أطياف العمل السياسي

وأكد اليدومي، أن اليمن خسرت شخصية وطنية وازنة وعقل راجح، وشخصية جمهورية فاعلة، يسير على دربه أبناء اليمن وهم يواجهون مخلفات الكهنوت.

وتقدم بالتعازي والمواساة، إلى أنجال الفقيد، وإلى كافة أفراد أسرتهم الكريمة ورفاق الفقيد الراحل، سائلاً الله تعالى ان يتغمدُه بواسع رحمته ويسكنهُ فسيح جناته ويلهمهم الصبر والسلوان.

يشار إلى أن الأصبحي كان قد توفي في وقت سابق اليوم الثلاثاء، بعد تعرضه لوعكة صحية دخل على إثرها العناية المركزة في مستشفى آزال بصنعاء.

ويعد الأصبحي من أبرز المؤسسين لحزب المؤتمر الشعبي العام، حيث شغل مناصب حزبية عديدة منها رئيسًا لفرع المؤتمر الشعبي العام في محافظة تعز وأمينًا عامًا مساعدًا ثم أمينًا عامًا.

كما شغل وزيرًا لوزارتي التربية والصحة، وعضوًا في كل من مؤتمر الحوار الوطني والمؤتمر القومي العربي ومؤتمر الأحزاب العربية والأمانة العامة لمؤسسة القدس، كما ترأس المجلس الأعلى لإتحاد الأطباء العرب.

وكانت المليشيا الحوثية قد صادرت منزله العام الماضي في العاصمة صنعاء؛ بحجة أنه من المرتزقة، في اشارة الى الموالين للحكومة الشرعية. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر