صنعاء.. صراع بين قيادات حوثية للسيطرة على معهد "يالي" 

[ وقفة احتجاجية لمليشيا الحوثي تطالب بإغلاق معهد يالي بصنعاء ]

اندلع صراع بين قيادات حوثية متنافسة للسيطرة على المعهد اليمني الأمريكي لتعليم اللغة الانجليزية المعروف باسم "يالي" في العاصمة صنعاء، والذي يعد أهم واقدم المعاهد في اليمن، وذلك في ظل تزايد صراع الأجنحة الحوثية.

وحسب مصادر مطلعة لـ"يمن شباب نت"، فقد قامت قيادات حوثية بعزل المدير السابق، "يوسف الديلمي"، وفرض القيادي الحوثي "يحي المحاقري" بديلا عنه.

وبررت القيادات الحوثية عزل الديلمي؛ بحجة الاختلاط في التعليم داخل المعهد.

وكانت مليشيا الحوثي قد شنت حملة إعلامية على المعهد، وزعمت أنه بات وكر للفساد الاخلاقي، ومنبع لما يسمى بالحرب الناعمة، ووسيلة لتصدير الثقافة الأمريكية في البلاد عبر نشر ثقافة الاختلاط، حسب زعمهم.

كما نظمت مليشيا الحوثي الموالية للمدير الجديد، وقفات احتجاجية بالبنادق والهتافات، عقب صلاة الجمعة الماضية، تطالب بايقاف الدراسة في المعهد.

ولاقت تلك الوقفات الاحتجاجية سخرية واسعة من قبل الناشطين اليمنيين، مشيرين إلى أن هذه الوقفة كان الأولى بها أن تطالب بالرواتب وفتح الطرقات، والإفراج عن المختطفين.

ويرى مراقبون، أن هذا الصراع الحوثي على معهد يالي يأتي في سياق صراع الأجنحة بين قيادات المليشيا الحوثية، والتي زادت وتيرتها مع دخول الهدنة، وتوقف جبهات القتال التي كانت تمثل دخلا مهمًا للكثير من القيادات.

وبات كل جناح يسعى للسيطرة - عبر موالين له-  على أكبر قدر ممكن من المؤسسات، وخاصة الإيرادية أو الاستثمارية؛ لضمان مصدر دخل، بعد تجفيف الكثير من المنابع عقب توقف جبهات القتال.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر