عدن.. عودة الكهرباء لبعض المناطق بعد ساعات من خروج المنظومة عن الخدمة بشكل كامل

[ صورة ليلية لمدينة عدن ]

غرقت، العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الإثنين، في ظلام دامس، بعد توقف منظومة الكهرباء عن الخدمة بشكل كامل، في مختلف مديريات عدن.

وقالت مصادر في مؤسسة الكهرباء لـ"يمن شباب نت"، إن المنظومة خرجت صباح الإثنين عن الخدمة ما أدى لتوقفها بشكل كامل عن جميع مديريات العاصمة المؤقتة الثمان، فضلا عن مديريات محافظة لحج المرتبطة بالمنظومة ذاتها.

يأتي هذا في الوقت الذي لم تصدر مؤسسة الكهرباء أي بيان توضيحي حول خروج المنظومة، وأسباب الخروج، في حين بدأت الخدمة بالعودة لبعض المناطق في حين ما تزال معظم المناطق في ظلام دامس، ولم يعد لها التيار منذ الصباح.

يشار إلى أن خدمة الكهرباء تعمل في الآونة الأخيرة لساعتين مقابل ثلاث ساعات ونصف من الانقطاع، فيما تصل درجة الحرارة لـ 47° مقابل 75 للرطوبة.

وكان محافظ عدن أحمد لملس قد غادر المدينة إلى المملكة العربية السعودية قبل يومين؛ ليلتحق برئيس الحكومة المتواجد هناك منذ أشهر.

وكانت الحكومة اليمنية قد اصدرت بيانا تفصيليا الاسبوع الماضي، حول كهرباء عدن، مؤكدة أنها تكلف الحكومة  55 مليون دولار شهريًا في حدها الأدنى، ويمثل تقريبا 60 بالمائة من انفاقها على القطاع بشكل عام في كل المحافظات المحررة. 
 
وأضاف أن الانفاق اليومي لتشغيل الكهرباء وتوليد الكهرباء ليوم واحد في وضعها الحالي في عدن لثمان ساعات يبلغ قرابة 1,8 مليون دولار، وتشمل 1,2 مليون دولار قيمة مشتقات نفطية مازوت وديزل.

جدير بالذكر أن هذا البيان الحكومي جاء بعد إعلان محافظ عدن القيادي في الانتقالي احمد لملس، منع توريد الايرادات إلى البنك المركزي، والذي جاء متزامنا مع حملة التصعيد الذي يقودها الانتقالي ضد الحكومة الشرعية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر