مليشيا الحوثي تواصل إغلاق شبكة "دادية" للصرافة تحت مزاعم "التعاون مع العدوان"

[ شبكة دادية للصرافة ]

واصلت مليشيا الحوثي الإرهابية إغلاق شبكة دادية للتحويلات منذ أشهر طويلة، دون أي أمر قضائي أو تهمة واضحة، سوى استقبال وإرسال حوالات إلى السعودية أو منها.

وكشف مصدر مصرفي وآخر حوثي أن مليشيا الحوثي أغلقت تواصل إغلاق شبكة دادية للتحويلات التي تعد إحدى أكبر شبكات التحويل في مناطق سيطرة الحوثي منذ التاسع من مارس الماضي.

وقالت المصدر الحوثي إن الشبكة تتكبد خسائر يومية بملايين الريالات جراء إغلاقها وتعطيلها.

وبحسب المصدر الحوثي قام القيادي الحوثي أحمد لطفي نائب محافظ البنك المركزي في صنعاء بتوجيه تهم إضافية للشبكة منها اختراق وسرقة شبكات أخرى. ولم ترفع أي شبكة أو شركة أخرى أي دعوى ضد شبكة دادية بالسرقة أو اللصوصية.

كما اتهم لطفي الشبكة بأنها تتعاون مع العدو وتستقبل الحوالات من السعودية ولديها تغطية مالية لعدد من شركات الحوالات. ويقصد بها السعودية التي تخوض معها مليشياته مفاوضات مكثفة معها منذ فترة طويلة.

وحسب المصدر الحوثي فإن ما يقوم به القيادي في البنك المركزي أحمد لطفي هي عملية مماثلة للسيطرة على الشبكة وإغلاقها، وإفساح المجال لشبكات أخرى موالية للحوثي.. مؤكدًا أن 200 موظف في الشبكة فقدوا أعمالهم منذ إغلاقها في مطلع مارس الماضي.

وعمدت مليشيا الحوثي إلى تكثيف هجماتها على القطاع الخاص بهدف إحلال شركات حوثية بديلة للسيطرة على القطاع الخاص.

وقالت الغرفة التجارية الشرعية في أمانة العاصمة مساء الخميس إنها ترفض اقتحام الغرفة ولا تعترف بالإدارة المعينة من الحوثي ولن تستسلم للهجوم الحوثي عليها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر