رايتس رادار تدعو إلى حملة مناصرة مع المختطفين في سجون الحوثيين على ذمة تشييع "المكحل"

[ مخطوفون شاركوا في جنازة المكحل يضربون عن الطعام في سجون عصابة الحوثي ]

دعت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان، إلى حملة تضامن ومناصرة مع أبناء مدينة إب المختطفين في سجون مليشيا الحوثي على ذمة تشييع الناشط "حمدي الخولاني" الملقب بالمكحل.
 
وأدانت في بيان لها على تويتر، استمرار احتجاز جماعة الحوثي لمدنيين شاركوا في جنازة الناشط حمدي عبدالرزاق الخولاني المشهور بلقب المكحل.
 
وأرعبت المنظمة في بيانها عن أسفها لنقل المحتجزين إلى سجون الأمن والمخابرات التابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء.
 
ودعت المنظمة "لحملة تضامن ومناصرة مع المختطفين المحتجزين لدى جماعة الحوثي على ذمة مشاركتهم في جنازة الناشط المكحل لينالوا حريتهم وضمان ألا يتعرضوا لأية انتهاكات جسيمة خصوصاً وإن بعضهم تعرضوا لجلسات تنكيل جسدي ونفسي دفعتهم للدخول في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجاً على سوء المعاملة في إب".
 
وكان مصدر حقوقي كشف لموقع "يمن شباب نت"، قبل أيام، قيام مليشيا الحوثي بنقل 24 مختطفا من أبناء إب المشاركين في تشييع المكحل، إلى سجونها في صنعاء.
 
وفي الأول من رمضان الماضي شارك الآلاف من أبناء المحافظة، في تشييع الناشط "حمدي عبدالرزاق الخولاني" الملقب بـ "المكحل" ورددوا هتافات ضد مليشيا الحوثي التي اتهموها بتصفيته داخل السجن، وطالبوا برحيلها.
 

وعقب التظاهرة شنت المليشيا حملة اختطافات في أوساط المشاركين كما قامت بمحاصرة أحياء المدينة القديمة (مسقط رأس المكحل) بعشرات الأطقم العسكرية ومنذ ذلك الحين وهي تواصل حملات الاختطاف والقمع ضد أبناء المدينة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر