في أول زيارة علنية.. وفد حوثي بقيادة "الرزامي" يتوجه إلى السعودية 

[ صورة للوفد الحوثي في السعودية ]

توجّه وفد حوثي، أمس الاثنين، إلى المملكة العربية السعودية، برحلة طيران عبر الخطوط الجوية اليمنية، من مطارصنعاء الدولي، إلى مطار جدة، في رحلة هي الثانية منذ 2016.

ويقود الوفد الحوثي، القيادي في المليشيا الإرهابية "يحيى عبدالله الرزامي"، الذي يرأس الوفد العسكري المفاوض للمليشيا. وسبق أن شارك في عدة مفاوضات بين مليشياته وبين التحالف والحكومة في سلطنة عمان والأردن.

وقدمت وكالة سبأ الحوثية، تعريفًا للوفد الذي ذهب إلى السعودية بأنه يتبع وزارة الإرشاد والعمرة، في حكومتها غير المعترف بها، وذكرت أن "يحيى الرزامي" مشارك فيها.

ونشرت وكالة سبأ الحوثية، صورًا لعدد من قياداتها وهم بلباس الإحرام، في إشارة إلى ذهابهم لأداء فريضة الحج؛ لكن المعلومات ترجّح أن الزيارة تأتي في سياق زيارة الوفود المتبادلة بين الجانبين.

وتعد هذه أول زيارة علنية لقيادي حوثي إلى المملكة، منذ زيارة السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر إلى صنعاء، في أبريل الماضي.

ولم تعرف وسائل الإعلام الحوثية بجميع قياداتها التي توجهت إلى السعودية، لكن مصادر أخرى ذكرت أن من بين الوفد حسين العزي.

وانطلقت أول رحلة من مطار صنعاء إلى السعودية يوم السبت الماضي. وتنسب قيادات رفيعة لمليشيا الحوثي الحدث بأنه نتاج لاهتمام خاص من عبدالملك الحوثي استجابت له السعودية، وفق تصريحات حوثية في 9 يونيو الجاري.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر