أغلقت المحطات الخاصة.. مليشيا الحوثي تفرض جبايات على المشتركين في الكهرباء التابعة لها

[ خطوط نقل الكهرباء ]

فرضت مليشيا الحوثي جبايات جديدة على المشتركين في خدمات الكهرباء التي تقدمها من المحطات الحكومية بأسعار القطاع الخاص، مضافا إليها عددا من الإتاوات بأسماء جديدة.

وحصل "يمن شباب نت" على نسخة من فاتورة كهرباء أصدرتها كهرباء مليشيا الحوثي تلزم المشتركين بدفع رسوم نظافة ومجلس محلي، وخدمات غير محددة على المشتركين بمبلغ يزيد عن ألف ريال شهريا على كل مشترك.

كما فرضت المليشيا شروطا قاسية على السكان بإلزامهم التسديد كل أسبوعين خلال يومين من إصدار الفاتورة أو فصل الخدمة عن المشتركين، في وقت ترفض فيه مليشيا الحوثي صرف مرتبات 12 ألف موظف بالكهرباء في مناطق سيطرتها.

وشنت مليشيا الحوثي حملة إغلاق واسعة على محطات الكهرباء التجارية، شملت إخراج مئات المحطات من السوق واستبدالها بمحطات حكومية بسعر أكبر من سعر بعض المحطات.

كما أعلنت مليشيا الحوثي أن أسعار الكهرباء التي تقدمها مرتبطة بأسعار الوقود، ما يعني أنها ستعود إلى الارتفاع بعد التخلص من قطاع محطات الكهرباء التجارية الخاصة.

وكانت نقابة محطات الكهرباء التجارية قد اتهمت قبل أشهر مليشيا الحوثي بالتضييق على المحطات التجارية، وإجبارها على شراء وقود الديزل لمولداتها من السوق السوداء.

وقالت النقابة، إنها مستعدة لأن تشغل الكهرباء الحكومية العاملة بوقود المازوت بسعر لا يزيد عن 150 ريالا للكيلو وات الواحد.

صورة تداولها ناشطون لفاتورة صدرت مؤخرا للكهرباء التابعة للحوثيين



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر