رابطة حقوقية تطالب بضغط دولي لإطلاق سراح جميع المختطفين اليمنيين

[ المختطفون في اليمن - صورة تعبيرية ]

طالبت رابطة أمهات المختطفين، الأحد، المجتمع الدولي بممارسة الضغوط الكافية على أطراف النزاع في اليمن، لإطلاق سراح جميع المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسراً، ومساءلة المتورطين في الانتهاكات.
 
جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس رابطة أمهات المختطفين "أمة السلام الحاج"، ومسؤول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية الهولندية "مارك جيريتسن"، على هامش منتدى اليمن الدولي في لاهاي.
 
وناقش اللقاء، قضية المختطفين والانتهاكات الواقعة بحقهم من قبل أطراف النزاع في اليمن ومعاناتهم وذويهم، وفق بيان نشرته الرابطة على موقعها الإلكتروني.
 
وأكدت رئيسة الرابطة على أهمية الإنصاف العادل للضحايا، وجبر ضررهم وتقديم الدعم النفسي لهم ولذويهم وتعويضهم التعويض العادل.
 
كما طالبت بضرورة الضغط على أطراف النزاع للإفراج الفوري عن كافة المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسرا، ومساءلة المتسببين في الانتهاكات الواقعة بحقهم.
 
وأشارت "الحاج" إلى ضرورة الخروج بآليات واضحة للعدالة التي ستساهم في إرساء سلام شامل في اليمن، بما يكفل احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية، وإعادة بناء التماسك الاجتماعي.
 
في الأثناء تتواصل مشاورات تبادل الأسرى والمختطفين لليوم الثالث على التوالي في العاصمة الأردنية عمّان، بين وفدي الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي، برعاية أممية، وسط أجواء إيجابية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر