أمريكا تعلن تخصيص ثلاثة ملايين دولار لدعم القطاع الصحي في اليمن

[ الأمم المتحدة تحذر من انهيار القطاع الصحي في اليمن ]

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، الثلاثاء، عن تخصيص 3 ملايين دولار لبرامج جديدة مع شركاء الأمم المتحدة لدعم قطاع الصحة في اليمن بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة.

وحسب وكالة سبأ، فقد أشارت إلى أنها بالشراكة مع الصحة العالمية واليونيسيف ستساعد اليمن على الانتقال من الاستجابة لحالات الطوارئ إلى مرحلة أكثر استدامة وطويلة الأمد لإدراج لقاحات كوفيد-19 وتعزيز النظام الصحي لتقديم رعاية أساسية لوباء كوفيد-19 للمرضى في وحدات العناية المركزة.

وأوضحت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية في اليمن كمبرلي بيل، ان الهدف من هذا الدعم هو تحسين الأنظمة الصحية المحلية، مشيرة الى أهمية هذا البرنامج الذي اطلق اليوم في تحسين الخدمات الصحية المنقذة لحياة اليمنيين.

من جانبه قال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور أرتورو بيسيقان، إن هذه الشراكة أساسية لتحويل نوعية دعم منظمة الصحة العالمية للنظام الصحي اليمني من الإغاثة الطارئة إلى حلول أكثر استدامة.

ويشمل البرنامج تخصيص منظمة الصحة العالمية، مبلغ 1.9مليون دولار تقريباً، لقطع الغيار والإصلاحات والصيانة لثماني محطات أكسجين في المرافق الصحية.

كما يشمل دعم تكاليف التشغيل وربط محطات الأكسجين بوحدات العناية المركزة الخاصة بكوفيد-19 في خمسة مستشفيات.

كما ستُدرّب منظمة الصحة العاملين الصحيين على تقديم الرعاية الخاصة بوباء كوفيد-19 للمرضى ذوي الحالات الحرجة في خمسة مستشفيات إحالة على الأقل.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر