محافظ تعز يشدد على أهمية تفعيل غرفة العمليات لتنظيم حمل السلاح ومواجهة الخارجين عن القانون

شدد نبيل شمسان محافظ محافظة تعز (جنوب غرب اليمن)، على أهمية تفعيل غرفة العمليات المشتركة بين الجيش والأمن لتنظيم حمل السلاح ومواجهة الخارجين عن القانون.
 
جاء ذلك في اجتماع اللجنة الأمنية الذي ترأسه المحافظ شمسان بحضور وكيلا المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبد الكريم الصبري، والشؤون المالية والادارية وتنمية الموارد خالد عبد الجليل، وأركان حرب محور تعز العسكري العميد عبد العزيز المجيدي، وقيادات الألوية العسكرية والاستخباراتية.
 
وأشاد المحافظ شمسان في الاجتماع الذي ناقش مستجدات الأوضاع الأمنية والعسكرية بالمحافظة، أشاد بجهود أبطال الجيش الوطني في الجبهات وتحسن مستوى الاداء الأمني وأهمية تعزيز هذه الجهود لما فيه تعزيز الأمن والاستقرار والقضاء على كل الظواهر المخلة بالمحافظة.
 
وقال "إن انعقاد ورشة الامم المتحدة للتحول من الاعتماد على المساعدات الاغاثية الى التنمية المستدامة واختيار تعز لهذه التجربة الأولى من نوعها يفرض علينا جميعا بذل جهود استثنائية لتحقيق النجاح لما فيه تحسين سبل المعيشة للمواطنين وتعزيز الأمن والاستقرار والنهوض استنادا الى هذه الرؤية والاستراتيجية التي أعدتها المحافظة وخصوصاً في الجوانب الاقتصادية".
 
وشدد على "أهمية التغلب على الظواهر السلبية والعشوائية وتنظيم عملية حمل السلاح وتفعيل غرفة عمليات مشتركة من الالوية العسكرية والاجهزة الأمنية لضبط المخلين بالأمن والاستقرار والمساعدة في ترتيب أوضاع الاسواق والفرزات وتحصيل الموارد ومواجهة أي أعمال خارجة عن القانون" .
 
من جهته استعرض العميد عبد العزيز المجيدي رئيس أركان محور تعز، الأوضاع العسكرية في الجبهات والمحاولات المتكررة للمليشيات الحوثية بالهجمات والتسللات على مواقع الجيش الوطني في الجبهات الشرقية والغربية والقصف المستمر واستخدام الطيران المسير لاستهداف المواقع.. مشيداً بيقظة وجاهزية أبطال الجيش الوطني والتصدي لتلك الهجمات.
 
كما استعرض نائب مدير الشرطة العقيد أنيس الشميري، مستجدات ومؤشرات الأداء للأجهزة الامنية في ضبط الجريمة وتحقيق الامن والاستقرار والمقترحات الهادفة الى تعاون كل الجهات لتعزيز الاداء الأمني وفق منظومة واحدة.
 
إلى ذلك استعرض مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي نبيل جامل، تقريراً مفصلاً حول أوضاع المنظمات العاملة وتوفر المناخ الملائم والاجراءات و الآليات الموحدة والمتعلقة بتسهيل عمل المنظمات بالمدينة وفق خطة احتياجات المحافظة.
 
وخرج الاجتماع، بعدد من القرارات وانعقاد اجتماع اللجنة الامنية كل أسبوعين لمتابعة وتقييم مستوى تنفيذ تلك القرارات، وفقا لما ذكرته وكالة "سبأ" الرسمية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر