دعت الحوثيين إلى نبذ العنف.. الخارجية الأمريكية تؤكد دعمها للحل السياسي لإنهاء الصراع في اليمن

أكدت الخارجية الأمريكية، دعمها للحل السياسي لإنهاء الصراع في اليمن، داعية الحوثيين إلى نبذ العنف لتحقيق الاستقرار في البلاد.
 
جاء ذلك في تصريحات لـ "هالة غريط"، المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأميركية، في حوار مع «الشرق الأوسط» غداة زيارة يقوم بها الوزير بلينكن للسعودية.
 
وأوضحت "غريط" أن موقف الولايات المتحدة بالنسبة للأزمة اليمنية يتمثل بدعم حل سياسي يمني - يمني، بعيداً عن العنف الذي عانى منه الشعب اليمني على حد تعبيرها.
 
ولفتت إلى أن المبعوث الأميركي تيم ليندركينغ يوجد في المنطقة، ويعمل يداً بيد مع السعوديين والعمانيين والكثير من الدول المجاورة.
 
وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية: "في نهاية المطاف لا بد من حل يمني لهذه الأزمة، نحن ندعم حلاً سياسياً ودبلوماسياً؛ لأن العنف ليس الحل، يكفي الشعب اليمني معاناة من العنف والصراع لوقت طويل، ونحن ندعو كل الجهات إلى الرجوع لطاولة المفاوضات، وإيجاد حل سياسي لهذه الأزمة".
 
كما طالبت المتحدثة الإقليمية للخارجية الأميركية الحوثيين بالتفكير في الشعب اليمني، ونبذ العنف لتحقيق الاستقرار في البلاد.
 
وتقود الأمم المتحدة وأطراف إقليمية ودولية، جهوداً كبيرة للتوصل إلى اتفاق لهدنة جديدة في مقدمة للدخول في مفاوضات لتحقيق حل سياسي شامل للصراع في اليمن.
 
ويعاني اليمن منذ 9 سنوات حربا بين قوات الحكومة اليمنية مدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين المدعومة من إيران.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر