الحكومة: انتهاكات الطفولة وسيلة حوثية لشل المجتمع واضعاف الأسرة

[ الوزير احمد عرمان ]

أكدت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، أن انتهاك مليشيا الحوثي بحق الطفولة في اليمن، وسيلة لشل المجتمع والسيطرة عليه، وتعطيل قواه الذاتية، وكذا إضعاف العائلة والتحكم فيها.

جاء ذلك على لسان وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان أحمد عرمان، في كلمة اليمن، خلال المؤتمر الدولي حول حماية الأطفال في النزاعات المسلحة المنعقد في العاصمة النرويجية أوسلو، وفقا لوكالة سبأ.

وأكد عرمان، أن انتهاك الطفولة ليس مجرد خطيئة مرتجلة في سلوك الحوثي؛ بل هو سلوك مقصود في صميم رؤيتها وأساليبها التي تقوم بالانتهاك الوحشي لحقوق الأطفال واستخدامهم في النزاعات المسلحة والاعمال الإرهابية. 

وأضاف عرمان -في كلمة اليمن، أن المليشيا الحوثية مستمرة في انتهاكاتها بحق الطفولة بشكل صارخ ومتزايد دون استجابة للجهود والمواقف الدولية التي أولت هذا الملف في اليمن اهتماماً بالغا".

ولفتت إلى أن المليشيات إلى جانب إرسال الآلاف من الاطفال إلى ساحات القتال والأعمال العسكرية فتحت مراكز تجنيد وتعبئة جهادية متطرفة تحت مسمى (مخيمات صيفية) لأكثر من سبعمائة الف طفل تقوم بتلقينهم افكار ارهابية متطرفة وفي نفس السياق قامت المليشيات بتغيير المناهج الدراسية في مناطق سيطرتها لتغدو مشبعة بالأفكار المتطرفة والعنصرية ولغة الكراهية وتقديس العنف.

وأكد أن هذا السلوك هو سمة اصيلة في كل الحركات الإرهابية ذات الطابع العنصري، ويضاف اليها في الحالة الحوثية رؤية شمولية متخلفة لم تغادر عصور الظلام، وترى في الحضارة والمواثيق الإنسانية تهديداً لوجودها.

وشدد الوزير عرمان، على ضرورة الوقوف بمسئولية ليس بالادانة فقط ولكن باتخاذ خطوات فاعلة للضغط على المليشيات للتوقف عن استمرارها في ارتكاب هذه الانتهاكات والجرائم.. منبهاً بإن استمرار الانتهاكات ضد الطفولة هدفها تدمير المستقبل .

وأشار إلى وزير الشؤون القانونية وحقوق الانسان، أن العمل من اجل حماية الطفولة في زمن الحرب والنزاع المسلح يستدعي جهود وامكانيات عالية، داعياً بهذا الصدد إلى دعم جهود الحكومة اليمنية من اجل حماية الاطفال والعمل من اجل مستقبل آمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر