وفرت لهم تذاكر سفر عبر الباصات..

اليمن يطالب رعاياه الذين تم إجلاءهم من السودان إلى السعودية سرعة المغادرة

[ ثلاثة آلاف مواطن يمني تم إجلاؤهم من السودان بسبب الحرب ]

طالبت القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بجدة السعودية، اليوم الثلاثاء، المواطنين اليمنيين الذين تم إجلائهم من السودان إلى مدينة جدة بسرعة المغادرة قبل نهاية مدة التأشيرة، وتحمل المتخلفين مسؤولية التأخير.

وأعلنت القنصلية في بيان لها نشرته على صفحتها في "تويتر"، للأخوة اليمنيين الذين تم نقلهم من جمهورية السودان الشقيق إلى مدينة جدة في إطار عملية الإجلاء والذين لم يغادروا من المملكة حتى الأن, بضرورة الالتزام بالمغادرة خلال الفترة المحددة بالتأشيرة. 

واكدت القنصلية، على توفيرها تذاكر السفر عبر شركات الباصات العاملة بين اليمن والسعودية؛ لتسهيل سفرهم إلى أرض الوطن قبل نهاية صلاحية تأشيرة المرور.

وأهابت القنصلية بالجميع، الالتزام بالمغادرة قبل نهاية مدة التأشيرة، محذرة أي شخص يتخلف عن المغادرة بتحميله كامل المسؤولية عن تخلفه.

ونشرت القنصلية كشفا يتضمن أسماء اليمنيين الذين لم يغادروا وعددهم نحو 64 شخصًا، رجالا ونساء، داعية إلى سرعة التواصل مع القنصلية عبر الارقام التي وضعتها مع بريدها الالكتروني.

وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت نهاية مايو المنصرم، استكمال عملية إجلاء اليمنيين من السودان، عبر أربع رحلات جوية، وأخرى بحرية تم نقلهم إلى من السودان إلى السعودية.

وبلغ عدد اليمنيين الذين تم إجلائهم من السودان بنحو ٢٨٩٤ مواطنا ومواطنة، والذين غادروا السودان بعد الحرب التي شهدتها البلاد منتصف أبريل الماضي بين قوات الجيش بقيادة البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة حميدتي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر