لقاء في عدن يبحث إجراءات تثبيت الموظفين المتعاقدين في وزارة الكهرباء 

[ لقاء وزير الكهرباء مع وزير الخدمة المدنية بعدن ]

ناقش وزير الكهرباء، المهندس مانع يسلم بن يمين، مع وزير الخدمة المدنية عبدالناصر الوالي، في عدن، الإثنين، اجراءات تثبيت المتعاقدين والعاملين بالأجر اليومي التابعين للكهرباء، وفقا للاجراءات المتبعة بوزارة الخدمة المنصوص عليها بالقانون.

وبحث الاجتماع، العديد من القضايا المتعلقة بأوضاع الموظفين والكادر الوظيفي بقطاع الكهرباء، وفقا للمكتب الإعلامي لوزارة الكهرباء.

وثمن وزير الكهرباء ثمن تفاعل وزير الخدمة والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي، مع أوضاع قطاع الكهرباء بشكل عام، واهتمامه الكبير بقضايا الموظفين والكادر الوظيفي بالوزارة.

وكان وزير الكهرباء قد استعرض خلال اللقاء، أوضاع الكهرباء بالعاصمة المؤقتة عدن والتحديات التي تواجهها وزارته في سبيل الارتقاء بواقع خدمة الكهرباء بما يلبي تطلعات المواطنين في ظل الكثير من الظروف والعوامل التي تعاني منها.

وأوضح الوزير بن يمين، الأسباب التي تقف وراء تراجع خدمة الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات المحررة، أبرزها عدم انتظام وصول الوقود لمحطات التوليد بشكل مستمر، اضافة الى شبكات التوزيع وغيرها.

وأشار وزير الكهرباء، إلى تجاوز معظم محطات توليد الكهرباء للساعات التشغيلية المفترضة في وقت لا تخضع فيه للصيانة الدورية المنتظمة، وكذالك عدم الانتظام في دفع مستحقات شركات الطاقة المشتراه.

وعز الوزير تلك الأسباب، إلى توقف البرنامج الاستثماري للدولة منذ أكثر من عشر سنوات، ناهيك عن تراجع موارد الدولة خصوصًا في الستة الأشهر الأخيرة.

ولفت إلى أن الوزارة بذلت الكثير من الجهود للتعامل مع كل تلك التحديات وفقا لمسارات عاجلة يجب أتخاذها من قبل الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي لضمان استمرار خدمة الكهرباء بما يتلائم مع الواقع والموارد المتاحة للدولة.

وحذر في الوقت ذاته من المزيد من التدهور في حال استمرار الوضع الحالي لمحطات التوليد المتهالك وشبكات التوزيع وهو الامر الذي يتطلب التدخل العاجل من قبل الحكومة لاتخاذ الحلول اللازمة والسريعة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر