في حفل خطابي بمأرب.. رئيس أركان الجيش اليمني يؤكد على عدم التفريط بالوحدة والجمهورية مهما كان الثمن

[ رئيس الأركان خلال الحفل الفني بذكرى الوحدة اليمنية ]

أكد رئيس أركان الجيش اليمني، قائد القوات المشتركة، الفريق الركن صغير بن عزيز، الأحد، على عدم التفريط بالوحدة والجمهورية مهما كان الثمن، لافتا إلى أن مليشيا الحوثي تحاول اختطاف الجمهورية لتحل محلها ولاية الفقيه.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في الحفل الفني والخطابي الذي أقيم في مدينة مأرب، احتفاء بالذكرى الـ33 للوحدة اليمنية المباركة، التي تحققت في الـ22 من مايو 1990، بحضور عدد من قيادات السلطة المحلية والقيادات العسكرية والشخصيات الاجتماعية والسياسية.

وقال رئيس الأركان، إن "الوحدة ليست ملكًا لحزب أو فرد أو منطقة تتصرف بها كما تريد؛ بل هي ملك للشعب اليمني أجمع"، منوها إلى أن "يوم 22 مايو حصيلة نصف قرن من النضال، وعشرون عامًا من الزيارات والتفاوضات والقمم بين الشطرين". 

وجدد الفريق بن عزيز تأكيده أنه "لولا ثورة 26 سبتمبر لما كانت ثورة 14 اكتوبر، وبالتالي لولاهما لكان من المستحيل الوصول لتحقيق يوم 22 مايو يوم إعلان الوحدة اليمنية".

وهنأ رئيس الأركان أبناء الشعب اليمني، والأبطال المرابطين في الجبهات، بهذه الذكرى العظيمة، ذكرى تحقيق الوحدة اليمنية، مشيدا بدور دائرة التوجيه المعنوي على إقامة وتنظيم هذا الحفل البهيج.

بدوره، قال العميد الركن أحمد الاشول مدير دائرة التوجيه المعنوي، إن "الوحدة اليمنية كانت الهدف الأسمى لثورتي 26 سبتمبر و 14 اكتوبر بعد الهدف الاول وهو التحرر من الاستبداد والاستعمار ومخلفاتهما". 

وأكد مدير دائرة التوجيه، أن الوحدة كانت الحدث الأبرز في تاريخ الأمة في القرن العشرين، بعد التحرر من الأنظمة الاستبدادية والاستعمارية، وأن العالم اليوم يدعم وحدة اليمن، ويعلن ذلك في البيانات والتصريحات الاقليمية والمحافل الدولية.

وقال الأشول، إن الوحدة اليمنية تحققت بطلب وارادة كل جماهير الوطن شمالا وجنوبًا، كما تحققت في إطار الوحدة العربية الشاملة.. لافتا إلى أن المتغيرات الدولية اليوم تحتم علينا الحفاظ على وحدة وطننا. 

وأشار الأشول، إلى أن الاستبداد الكهنوتي في الشمال اليوم تمثله قوى الشر والطغيان تنظيم جماعه الحوثي الارهابية الذين ظلوا عشرات السنين يتقمصون كل لون وغدر؛ لتحقيق حلمهم في العودة الى الحكم، وسلب اليمنيين حريتهم واستعبادهم.

وأضاف، "إن جرائم تنظيم جماعة الحوثي الارهابية في حق شعبنا ووطنا تفرض علينا توحيد كافة الجهود والامكانات والمقدرات مع دعم الاشقاء والاصدقاء لاستئصال هذا الداء العضال، والحفاظ على وطننا ووحدتنا.

وفي كلمة السلطات المحلية وصف وكيل اول محافظه البيضاء الشيخ خالد عبد ربه العوضي الوحدة اليمنية بأنها من أعظم وأسمى ما حققه اليمنيون في تاريخهم.

وقال العواضي، "الوحدة خيارنا، وهي مصيرية بالنسبة لنا، وسنضحي في سبيلها مهما تآمروا علينا"، مؤكدًا "سنظل أقوياء بوحدتنا، ولن نتخلى عن الجمهورية وثورتي سبتمبر واكتوبر والوحدة".

وأشار الشيخ العواضي، إلى أن المطالبة بالحقوق تكون في ظل اليمن الموحد، معتبرًا دعوات الانفصال سبيل من وصفهم بـ"الخونة" حسب وصفه.
 
وفي الحفل الذي حضره جمع غفير من المواطنين قدمت عدد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية جسدت جميعها معاني الوحدة، واكدت على التمسك بها والحفاظ على مكاسبها.



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر