لجنة التحقيق الوطنية تعلن فتح مكتب لها في "مأرب" لتسهيل رصد الانتهاكات

[ لقاء اللجنة الوطنية مع السلطة المحلية بمأرب ]

أعلنت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الإثنين، افتتاح مكتب لها في محافظة مأرب؛ لتسهل وصول الضحايا والإبلاغ عن الانتهاكات، استجابة لمطالب السلطة المحلية والضحايا.

جاء ذلك خلال لقاء أعضاء اللجنة الوطنية، مع قيادة السلطة المحلية والأمنية بالمحافظة برئاسة الوكيل علي محمد الفاطمي، لمناقشة وضع حقوق الإنسان بالمحافظة، بحضور مدراء شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، وفرع جهاز الأمن السياسي العميد ناجي حطروم، ومكتب حقوق الانسان عبدربه جديع.

وحسب وكالة سبأ، فقد أكد الوكيل الفاطمي خلال اللقاء بحضور حرص السلطة المحلية بالمحافظة على التعاون مع اللجنة وتقديم العون لها لاداء مهامها وترحيبها بأي ملاحظات من قبلهم لتعزيز سيادة القانون وصون الحقوق الانسانية.

من جانبه، استعرض نائب رئيس اللجنة حسين المشدلي، برنامج الزيارة الميدانية إلى المحافظة..مشيراً الى أهداف اللجنة من لقاءاتها مع الأجهزة الضبطية والقضائية لتفعيل سيادة القانون.

وفي السياق، نفذ فريق اللجنة زيارات ميدانية إلى مبنى السجن المركزي بالمحافظة وسجن النساء، واطلع على أوضاع السجناء والمحتجزين، كما استمع إلى مطالبهم القانونية وتقييم مستوى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية المكفولة لهم وفق القوانين الوطنية والدولية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر