القمة العربية تتجاهل في بيانها الختامي الالتزام بوحدة اليمن رغم مطالبة الحكومة 

[ القادة العرب في ختام قمة جدة ]

تجاهلت القمة العربية في بيانها الختامي، اليوم الجمعة، التأكيد على التزام القادة العرب بوحدة اليمن، رغم مطالبة الحكومة اليمنية بذلك، خلال الاجتماعات التحضيرية للقمة.

واكتفى البيان الختامي للقمة الذي نشرته وكالة "واس" السعودية، بالتأكيد على "دعم كل ما يضمن أمن واستقرار الجمهورية اليمينة الشقيق"، دون الإشارة الواضحة للوحدة اليمنية، التي تحتفل اليمن بذكراها الـ33

كما أكد البيان دعم الجمهود الأممية والإقليمية الرامية الى التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية استنادًا إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216.

وجدد القادة العرب التأكيد على دعم مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، لإحلال الامن والاستقرار والسلام في اليمن بما يكفل إنهاء الأزمة اليمنية.

وكانت الحكومة اليمنية قد قدمت مشروع قرارها حول تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية إلى القمة العربية، مؤكدة على الالتزام بوحدة اليمن وسيادته وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية.

يشار إلى أن هذا التجاهل العربي لموضوع الوحدة اليمنية، يأتي في ظل التحركات الانفصالية التي يقوم بها الانتقالي المدعوم إماراتيًا، بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بالذكرى الـ33 للوحدة اليمنية التي تحققت في 22 مايو 1990.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر