وكالة سبأ النسخة الحوثية تحذف تهديدات "المشاط" ضد السعودية خلال زيارته حجة

[ القيادي الحوثي مهدي المشاط ]

 
حذفت وكالة سبأ التي يديرها الحوثيين في صنعاء تهديدات متشنجة أطلقها رئيس المجلس السياسي للجماعة مهدي المشاط في زيارته اليوم الاثنين إلى محافظة حجة (شمال غربي اليمن).
 
ونشرت حسابات حوثية سلسلة من التهديدات موجهة ضد السعودية والملاحة في البحر الأحمر، لكنها لم تنشر في الخبر الذي نشرته وكالة سبأ على موقعها الالكتروني. وقال حساب تابع للمشاط باسم مكتب رئاسة الجمهورية "إن السعودية ستتحمل أي عواقب".
 
وأشار الخبر المنشور في حساب مكتب الرئاسة التابع للحوثيين "أن مرحلة نفاد الصبر قد تنتهي قريبا، وستنفجر الأوضاع في المنطقة، وتتحمل السعودية كامل المسؤولية، عن ذلك".
 
غير أن النص المنشور في وكالة سبأ بعد تعديله قال إن استقرار السعودية من استقرار اليمن، بينما قال في نص كلمته: السعودية أدركت أن استقرارها من استقرار اليمن.
 
ولم تنشر الوكالة تهديد المشاط الذي قال فيه: "أتحنا له فرصة الخلاص من هذا الابتزاز، هذه الخلاصة، كثير من الأخوة السياسيين يسأل ما الذي يجري؟ الخلاصة هنا أننا أتحنا له فرصة الخروج من الابتزاز الأمريكي، وهذا هو سبب التأخير والضبابية في المرحلة الأخيرة، لكن السعودي هو المعني بقراره، إذا قرر أن يخضع للابتزاز الأمريكي والبريطاني هذا شأنه، نحن في الجمهورية اليمنية لا يوجد لدينا ما نخسره بعد".
 
كانت مصادر مطلعة، أبلغت "يمن شباب نت" أن توجيهات عممتها قيادة المليشيا على وسائل إعلامها بعدم التعرض للسعودية في وسائل إعلامها خلال المرحلة الحالية منذ بدء التفاوض الثنائي بينهما بوساطة عُمانية.
 
وتجري ميلشيات الحوثي مفاوضات ثنائية مع السعودية منذ نحو نصف عام في العاصمة العمانية مسقط، وسبق ان زار السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر صنعاء من اجل لقاء قيادات ميلشيات الحوثي استمرت نحو ستة أيام في منتصف ابريل الماضي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر