ذمار: الحوثيون يختطفون أربعة أطفال ويزجون بهم في جبهات القتال

[ الأطفال الذين تم إختطافهم من قبل الحوثيين بذمار ]

أتهم اهالي مديرية "جبل الشرق" بمحافظة "ذمار" جنوبي العاصمة صنعاء، مليشيات الحوثي وصالح بإستقطاب أطفالهم إلى معسكرات تجنيد الأطفال دون علم الأهالي قبل أن يتم إرسالهم إلى جبهات القتال المختلفة.

 

وقالت مصادر مقربة من الأطفال الذين تم استدراجهم لـ "يمن شباب نت" أن مشرفين تابعين لمليشيات الحوثي وصالح بمديرية "جبل الشرق" غرب ذمار؛ مستمرين في الانتهاكات وذلك بتجنيد الأطفال من أجل تغطية النقص الحاصل في صفوف مقاتليها.

 

 

وأضافت المصادر " قامت المليشيات الانقلابية باستقطاب عشرات الأطفال من أبناء المديرية دون علم من أهاليهم وأقاربهم وتم الزج بهم في جبهات القتال.

 

 

وذكرت المصادر أسماء لأربعة أطفال اختطفتهم المليشيات الانقلابية مؤخرا وهم "عاصم نشوان" و"رداد نشوان" و"حميد منصور نشوان" إضافة إلى نجل التربوي "خالد عاطف".

 

 

وأشارت المصادر أن أعمار الأطفال الأربعة لا تتجاوز "الثانية عشر" عام، وتم استدراجهم من قبل أحد المشرفين التابعين لجماعة الحوثي الانقلابية؛ قبل أن يقوم بنقلهم باتجاه قرية "رصابة" بمديرية جهران.

 

وأوضحت المصادر انه عند علم الأهالي بقيام المليشيات الحوثية بتجنيد أطفالهم سارعوا للبحث عنهم محملين المليشيات كامل المسؤولية عما يلحق بهم؛ الأمر الذي دفع المشرف الحوثي لتركهم في الخط الرئيسي بالقرب من قرية "رصابة"

 

وفي نفس السياق ناشد الأهالي جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية المعنية بحقوق الأطفال بالتحرك الجاد لوقف انتهاكات المليشيات بحق أطفالهم وحمايتهم من الموت الذي تقوم به المليشيات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر