اليمن يرحب بتوقيع اتفاق المبادئ بين طرفي الصراع في السودان

[ علم اليمن ]

رحبت الجمهورية اليمنية بتوقيع القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في مدينة جده بالمملكة العربية السعودية على إعلان مبادئ أولي بالالتزام بحماية المدنيين.
 
وأعربت وزارة الخارجية في بيان لها، عن أملها في أن يمثل هذا الاتفاق خطوة إيجابية نحو تعزيز الثقة بين الطرفين وبما يمهد لخطوات أخرى تنهي معاناة الشعب السوداني الشقيق وتؤسس لفترة لاحقة من السلام والاستقرار السياسي.
 
والخميس، وقع طرفا النزاع في السودان، الجيش وقوات الدعم السريع، في السعودية، على إعلان "جدة"، وهو اتفاق مبادئ أولي للالتزام بالامتناع عن أي هجوم عسكري قد يسبب أضرارا للمدنيين"، والتأكيد على "حماية المدنيين"، واحترام القانون الإنساني والدولي لحقوق الإنسان.
 
وبموجب الاتفاق يسمح الطرفان للمدنيين بمغادرة مناطق الصراع وحماية الاحتياجات اللازمة لبقائهم على قيد الحياة، وحماية كافة المرافق الخاصة والعامة والامتناع عن استخدامها لأغراض عسكرية.
 
ومنذ 15 أبريل/ نيسان الجاري، تدور اشتباكات مسلحة بين الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات "الدعم السريع" بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي"، راح ضحيتها آلاف القتلى والجرحى وفق بيانات وزارة الصحة السودانية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر