العليمي: توجهنا القادم إجراء إصلاحات لرفع اداء المؤسسات المحلية والمركزية

[ خلال افتتاح العليمي عدد من المشاريع السعودية بعدن ]

كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الخميس، عن توجه المجلس لعمل برنامج اصلاح اداري لإنهاء حالة الضعف في اداء المؤسسات سواء على المستوى المركزي أو المحلي نتيجة لظروف متعددة.

جاء ذلك في مقابلة تلفزيونية بثتها قناتي العربية والحدث، بالتزامن مع تدشين عدد من المشاريع التي نفذتها الحكومة بتمويل من المملكة العربية السعودية بعدن، بحضور السفير السعودي محمد آل جابر.

وحسب وكالة سبأ، فقد تطرق العليمي إلى برنامج الإصلاحات الإقتصادية الذي تنفذه الحكومة والبنك المركزي اليمني بالتنسيق مع الاشقاء في السعودية والامارات ويشرف عليه صندوق النقد العربي.

ونوه الرئيس العليمي بأهمية الدعم الإقتصادي المقدم من الأشقاء في وقف تدهور العملة المحلية، وأثره على حياة المواطنين المعيشية، وتحسين امدادات الخدمات الاساسية.

واشار إلى جهود الإمارات لتوليد 120 ميجا بالطاقة الشمسية، بالتزامن مع مشروع ينفذه البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن يتمثل بتأهيل شبكة الضغط العالي والضغط المنخفض لحل مشكلة تدهور الشبكة ومعالجة الفاقد الذي يصل إلى 40 بالمائة.

وثمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي الجهود السعودية كوسيط من أجل إنهاء الحرب وإحلال السلام، التي أعلن المجلس والحكومة مباركتها ودعمها للوصول الى حل سياسي شامل يقوم على اساس مرجعيات الحل الشامل المتفق عليها محليا واقليميا ودوليا وهو مطلب الشعب اليمني والمجتمع الاقليمي والدولي".

وتابع: نحن مع هذه الجهود وندعمها منذ وقت مبكر وليس من اليوم ولكن الميليشيات كانت دائما ترفض عملية السلام ولازالت حتى هذه اللحظة تهدد بالعودة الى الحرب وتقوم بحشد مقاتليها في الجبهات وانشاء المراكز الصيفية لاستقطاب المجندين.

اضاف: "نحن كما قلنا دائما دعاة سلام ولكن في النهاية في حالة فرضت الحرب علينا الحرب سوف يضطر الشعب اليمني في كل مكان للدفاع عن مصالحه وحقوقه المشروعة".

وأكد الرئيس العليمي، الدور المحوري القائد للمملكة العربية السعودية في تحالف دعم الشرعية بما في ذلك مساعيها الحميدة لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.. مشيرا إلى أن هذا الدور بات شاهدا على الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر