بعد تأخر إجلائهم.. قطر تُبدي استعدادها تخفيف معاناة اليمنيين العالقين في السودان

أبدت دولة قطر، استعدادها تقديم المساعدة للتخفيف عن معاناة اليمنيين العالقين في السودان، الذين يعيشون ظروفا صعبة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، جراء تعذر إجلائهم حتى الآن.
 
وقالت سفارة بلادنا في السودان في بيان على تويتر، إن السفير عمر مداوي، التقى سفير دولة قطر الشقيقة محمد إبراهيم السادة الذي زار مقر لجنة الطوارئ اليمنية في بورتسودان وبرفقته ممثلي جمعية قطر الخيرية.
 
وأضافت، أن السفير القطري، أبدى استعداد جمعية قطر لتقديم المساعدة والدعم العيني بما يخفف من معاناة اليمنيين العالقين.
 
يأتي بعد ساعات من لقاء جمع سفير بلادنا في قطر، راجح بادي، مع لولوة الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية.
 
وبحسب بيان للخارجية القطرية، فإن اللقاء بحث سبل تخفيف آثار القتال على أفراد الجالية اليمنية بالسودان، كما استعرض الجانبان علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.
 
ويعيش مئات اليمنيين العالقين في بورتسودان السودانية، ظروفا صعبة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع جراء تأخر إجلائهم رغم الوعود الحكومية المستمرة.
 
يُشار إلى أن الحكومة اليمنية سبق وأن أعلنت إجلاء 935 يمنيا في أربع رحلات بحرية إلى جدة السعودية من إجمالي 2600 كانت الحكومة قد أعلنت أنهم يرغبون بمغادرة السودان.
 
ومنذ 15 أبريل/ نيسان الجاري، تدور اشتباكات مسلحة بين الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات "الدعم السريع" بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي"، راح ضحيتها آلاف القتلى والجرحى وفق بيانات وزارة الصحة السودانية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر