الرئاسة توجه باستكمال عملية إجلاء الرعايا اليمنيين في السودان وتكشف أسباب التأخر

 
وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، بمضاعفة جهود اجلاء الرعايا اليمنيين في السودان، وكشف مصدر بالرئاسة عن أسباب تأخر الإجلاء خلال الأيام مع مرور ثلاثة أسابيع مع اندلاع الصراع في السوادان.
 
وقال مصدر في رئاسة الجمهورية "ان فخامة الرئيس العليمي، يتابع عن كثب اوضاع الجالية اليمنية في جمهورية السودان، والاجراءات المنسقة مع الجهات المعنية في الحكومة لتأمين اجلاء كافة الرعايا العالقين"، وفق ما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية.
 
وأضاف المصدر "أن الرئاسة تلقت تحديثا من البعثة الدبلوماسية حول عدد اليمنيين العالقين في السودان، والجهود الجارية لاستكمال نقلهم بعيدا عن المناطق الخطرة، والحالات الانسانية، والحوادث المؤسفة التي خلفت بعض الضحايا من ابناء الجالية".
 
وكشف عن المصدر الرئاسي عن أسباب التأخير بالقول: "ان التأخير في عمليات الاجلاء المباشر كان مرتبطا باشتراطات شركات التأمين، والقيود المفروضة على الرحلات الجوية المتجهة الى مناطق الحروب، والنزاعات المسلحة".
 
وقال: "ان التوجيهات الرئاسية، صدرت بتلبية الاشتراطات المطلوبة لتسيير رحلات للخطوط الجوية اليمنية الى الاراضي السودانية بما في ذلك تغطية فوارق تأمين تلك الرحلات المرتقبة، الى حين التعاقد مع شركة ملاحية بحرية لاستكمال عمليات الاجلاء الى ارض الوطن، وفي المقدمة النساء والأطفال".
 
وللأسبوع الثالث على التوالي ينتظر المئات من اليمنيين في بورتسودان السودانية عملية إجلائهم وإعادتهم إلى البلاد، في الوقت الذي أجلت معظم الدول رعاياها خلال الأيام الماضية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر