المهرة تعلن مقاطعة اللقاء التشاوري الذي دعا له المجلس الانتقالي بعدن

[ وكيل محافظة المهرة بدر كلشات ]

أكد وكيل محافظة المهرة بدر كلشات، مقاطعة أبناء المحافظة، ومكوناتها للقاء التشاوري الذي دعا له المجلس الانتقالي بعدن، وأن تمثيل المهرة سيكون فقط في الاستحقاقات المتمثلة في الحوار اليمني اليمني برعاية اقليمية ودولية.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها على صفحته في "تويتر"، ردا على من يتحدث بشأن تمثيل المهرة في الحوار الذي دعا له المجلس الانتقالي بعدن، والذي من المتوقع أن ينطلق يوم غد الخميس بعدن. 

وأوضح الوكيل كلشات، أن "من يمثل المهرة هي السلطة المحلية، والمكونات السياسية والمجتمعية، مسنودة بقبائل المهرةن وجميع أطياف المجتمع المهري".

وأشار وكيل محافظة المهرة بدر كلشات إلى أن "الشخصيات التي أعلنت حضورها هي أعضاء في المجلس الانتقالي، ولا تمثل المهرة". 

وأكد أن المهرة "سيكون لها تمثيلها الرسمي والشعبي في الاستحقاقات المتمثلة في الحوار اليمني اليمني، وتحت رعاية إقليمية وأممية تفضي لمستقبل آمن ومستقر، يكفل حقوق الكل في توزيع السلطة والثروة من الشرق والغرب والجنوب والشمال".

ونوه كلشات إلى أن هذا الحوار سيأتي حسب قوله "بعد استكمال مراحل عملية السلام التي  يقودها الأشقاء في سلطنة عمان والسعودية، وبتأييد من مجلس الأمن الدولي حسب بيانه الأخير".

ولفت الوكيل كلشات، إلى أن هذا التوضيح "لا يعني أنه المتحدث باسم المهرة"، مستدركًا حديثه بالقول إنه "ينقل الواقع من داخل محافظة المهرة البوابة الشرقية لليمن السعيد".

وفي وقت سابق، أعلنت مكونات حضرمية، وجنوبية عدم مشاركتها في اللقاء التشاوري الذي دعا له المجلس الانتقالي الجنوبي للمكونات الجنوبية، مؤكدة أن هذه اللقاءات "شكلية فقط".

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي قد دعا الشخصيات والمكونات السياسية إلى لقاء تشاوري في عدن يوم الخميس 4 مايو  بهدف الخروج برؤية موحدة بشأن المشاركة بفريق واحد في مفاوضات الحل الشامل في البلاد تحت قيادته.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر