الحكومة تعلن مغادرة الدفعة الثانية من اليمنيين في السودان إلى عدن ومأرب

[ يمنيون تم إجلاؤهم سابقا من السودان ]

أعلنت الحكومة اليمنية، الإثنين، بدء تسيير رحلات برية لنقل الرعايا اليمنيين في السودان والذين سبق وصولهم إلى مدينة جدة، إلى كل من محافظتي عدن ومأرب.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية اليمنية، نشرته وكالة الأنباء الحكومية "سبأ".

وحسب البيان، فقد غادرت الدفعة الثانية من الرعايا اليمنيين الذين سبق وصولهم الى مدينة جدة عبر رحلة الإجلاء الثانية الى أرض الوطن، وذلك عبر تسيير رحلات برية إلى كل من محافظتي عدن و مارب، بناء على التوجيهات الحكومية بهذا الخصوص.

وأضاف البيان، أنه "تم تسيير رحلات برية محدودة من مدينة الخرطوم إلى مدينة مدني، بغية نقل مواطنينا الى مناطق آمنة، حيث سيتم اجلاءهم لاحقاً إلى مدينة بورتسودان بعد انخفاض الاعداد المتواجدة هناك".

واكد البيان، استمرار الجهود حتى اجلاء كافة المواطنين الراغبين في ذلك، ويجري التنسيق بوتيرة عالية مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية لاستكمال عملية الاجلاء في القريب العاجل.

وأشارت إلى مواصلة الجهود على الأرض من قبل السفارة واللجان المعنية، لترتيب عمليات الاجلاء وتقديم الخدمات القنصلية لاستكمال وثائق السفر والحالات التي تستدعي التدخل بعد اضطرار البعض للمغادرة من أماكن اقامتهم بشكل عاجل. 

وأكدت في هذا الصدد، تقديم كافة الخدمات اللازمة والممكنة، برغم الصعوبات الميدانية التي تعاني منها كافة الجاليات نتيجة الأوضاع الطارئة التي تمر بها جمهورية السودان الشقيقة.

وشدد بيان الخارجية، على ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، ومتابعة التعليمات الصادرة من اللجان المكلفة وبما يكفل العودة الامنة لجميع المواطنين إلى أرض الوطن.

والخميس، قالت الحكومة إن عدد الرعايا اليمنيين في السودان يتجاوز 17 ألفا، مشيرة إلى أن هناك ترتيبات لإجلاء 2600 من الراغبين بالمغادرة.
 
ومنذ 15 أبريل/ نيسان الماضي، تشهد عدد من ولايات السودان اشتباكات واسعة بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، و"الدعم السريع" بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي"، وتشتد حدة هذه الاشتباكات في العاصمة الخرطوم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر