اليمن يدعو إلى تشكيل لجنة عربية لمتابعة الوضع الصحي في السودان

[ وزير الصحة قاسم بحيح ]

دعت الحكومة اليمنية، يوم الإثنين، إلى تشكيل لجنة أزمة دائمة للاستجابة الطارئة للوضع الصحي في السوادن، وأن تكون هذه اللجنة ملحقة بمجلس وزراء الصحة العرب.

جاء ذلك على لسان وزير الصحة اليمني، الدكتور قاسم بحيبح، خلال مشاركته عبر تقنية الاتصال المرئي في الدورة غير العادية لمجلس وزراء الصحة العرب بشأن السودان، وفقا لوكالة سبأ.

وحسب الوكالة، فقد جدد الوزير اليمني قاسم بحيبح، جدد التأكيد على وقوف اليمن مع الشعب السوداني الشقيق، وأمله في خروجه بشكل عاجل من هذه الأزمة.

كما دعا، الدول العربية الأعضاء إلى التنسيق مع المنظمات الإقليمية والدولية والعربية الإغاثية والإنسانية من أجل توفير وإيصال كافة أشكال الدعم والمساعدات الإنسانية والصحية والطبية إلى الشعب السوداني عبر ممرات آمنة تسمح بسرعة إيصال هذه المساعدات إلى مستحقيها.

وتبنى مجلس وزراء الصحة العرب، مشروع قرار حث على اتخاذ الوسائل الكفيلة بتقديم كافة أشكال الإغاثة العاجلة والمساعدات الطبية والصحية والإنسانية وبشكل عاجل ومستمرة إلى جمهورية السودان.

وتشهد السودان مواجهات مستمرة بين قوات الجيش بقيادة البرهان، وقيادة قوات الدعم السريع بقيادة حميدتي، وخلفت المواجهات نحو 500 قتيل، وأكثر من 3000 جريح من المدنيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر