باصرة: حضرموت غير معنية بنتائج أي مفاوضات لا يكون لها ممثل فيها.. ومن حقها تقرير مكانتها السياسية

[ محسن باصرة نائب رئيس مجلس النواب ]

أكد المهندس محسن علي باصرة نائب رئيس البرلمان اليمني، اليوم الاثنين، أن حضرموت غير معنية بنتائج أي مفاوضات بشأن القضية اليمنية، لا يكون لها ممثل فيها.
 
جاء ذلك في بيان له وصل "يمن شباب نت"، نسخة منه، تعليقاً على التسريبات المنشورة بأسماء الوفد الحكومي المفاوض مع الحوثيين والذي لا يوجد فيه ممثلا عن حضرموت.
 
وأوضح باصرة بأنه سبق وأن رفع مذكرة باسمه وبقية أعضاء هيئة التشاور والمصالحة المحسوبين على حضرموت، وهم (الشيخ عبدالله صالح الكثيري، والاستاذ علي عبدالله الكثيري، والشيخ مبخوت مبارك بن ماضي، والقاضي أكرم نصيب العامري) إلى رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، بهذا الشأن غير أنه لم يتم الرد عليها.
 
وقال باصرة، إن حضرموت ليس لها ممثل في الوفد النهائي للتفاوض، لأنها بقرة حلوب فقط، مشيراً أن نتائج التفاوض لا تعنينا ومن حق الشعب الحضرمي أن يقرر مكانته السياسية.
 
وحث البرلماني باصرة، كل المكونات بحضرموت أن ترفع صوتها استنكاراً على تهميش المحافظة، وعدم تمثيلها في فريق التفاوض النهائي.

وتطالب مكونات حضرمية بإشراك حضرموت في أي مفاوضات سياسية بشكل مستقل، ووضع إطار تفاوضي خاص بالقضية الحضرمية ضمن أي تسوية شاملة للصراع في اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر