اليمن.. تضامن دولي واسع مع ضحايا حادثة التدافع بصنعاء التي راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى

عبّرت عدة دول اليوم الخميس، عن تضامنها الكامل مع ضحايا حادثة التدافع الأليمة التي شهدتها العاصمة صنعاء فجر اليوم وتسببت بمقتل وإصابة أكثر من 400 من المحتاجين في مركز لتوزيع مساعدات نقدية.
 
وقدم المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، وبعثة الاتحاد الأوروبي، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا، وتركيا، تعازيهم للشعب اليمني بهذه الفاجعة الأليمة، داعين بالشفاء العاجل للمصابين.
 
وعبّر ‏المبعوث الأممي الى اليمن هانس غروندبرغ عن شعوره مع كامل طاقم مكتبه ببالغ الألم والحزن بشأن واقعة التدافع المأساوية التي حدثت في صنعاء عشية عيد الفطر المبارك.
 
وكتب في تغريدة على حسابه في تويتر "تعازيّ القلبية لجميع اليمنيين المفجوعين اليوم، وأتمنى للمصابين الشفاء العاجل".
 
في السياق ‏أعربت بعثة الاتحاد الاوروبي عن تعازيها القلبية لأسر الضحايا المأساوي الذي وقع الليلة الماضية في صنعاء وأسفر عن مقتل 78 شخصا على الأقل.
 
‏وتقدم السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد أوبنهايم، بخالص العزاء لأسر ضحايا حادثة التدافع في صنعاء، وقال "إنها مأساة مؤلمة في وقت من المفترض بهِ أن يحتفي العالم بعد أيام بقدوم العيد".
 
وأضاف "نعمل بجد مع شركائنا في اليمن وحول العالم لدعم تحقيق السلام في البلاد".

من جانبها أعربت فرنسا عن وقوفها إلى جانب الشعب اليمني في هذا الوقت العصيب، وقدمت خالص تعازيها لأسر ضحايا مأساة صنعاء، التي خلفت عشرات القتلى ومئات الجرحى.
 
وقدمت ألمانيا تعازيها لليمن في حادثة ضحايا التدافع بصنعاء. 
 
وقال دينيس كوميتات، المتحدث باسم وزارة الخارجية لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في تغريدة على تويتر: "لقد صدمت عندما علمت بحادث التدافع المأساوي في صنعاء باليمن أمس". 
 
وأضاف "كل التعازي لأهالي الضحايا والتمنيات بالشفاء للمصابين".
 
من جهتها قدمت الحكومة التركية، تعازيها إلى اليمن، وقالت الخارجية التركية في بيان "إنها تلقت بأسى بالغ وفاة وإصابة العديد من الأشخاص جراء حادث تدافع أثناء عملية تسليم مساعدات".
 
وأضافت "نقدم التعازي للشعب اليمني الصديق والشقيق وحكومته، ونسأل الله أن يرحم من فقدوا أرواحهم، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى".
 
وكانت وزارة الصحة في حكومة الحوثيين (الغير معترف بها) ذكرت في وقت سابق فجر اليوم أن 78 توفوا و77 أصيبوا بجروح في حادثة التدافع التي شهدتها صنعاء، فيما ذكر مصدران أمني وطبي في سلطات الحوثيين لوكالة "فرانس برس" مقتل 85 شخصاً وإصابة 322 آخرين بينهم أطفال ونساء.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر