التحالف يتهم الحوثيين بالتنصل من بعض أسراهم ويعتبره إجراء غير أخلاقي

[ أسرى حوثيون أفرجت عنهم السعودية من جانب واحد/ الصليب الأحمر ]

اتهم التحالف، الثلاثاء، مليشيا الحوثي بالتنصل من الاعتراف ببعض الأسرى الذين أطلقهم التحالف، يوم الإثنين، من جانب واحد، معتبرا ذلك بأنه إجراء غير أخلاقي.

وكان التحالف قد أعلن يوم الإثنين الإفراج عن 104 من أسرى الحوثيين بمبادرة إنسانية من السعودية، لدعم جهود تثبيت الهُدنة في اليمن، وفقا لناطق التحالف تركي المالكي.

ونقلت وكالة "واس" السعودية، عن رئيس لجنة التفاوض المشتركة لدول التحالف للأسرى والمحتجزين اللواء الركن ناصر بن ثنيان قوله، إن ما يتم تداوله على لسان بعض القيادات بلجنة الأسرى التابعة للحوثيين، وبعض منصات التواصل التابعة لهم من عدم الاعتراف بدفعة الأسرى (104) تزييف للحقائق، ويمثل إجراء غير أخلاقي ولا إنساني".

وأكد الثنيان، أن "تزييف الحقائق بشأن مجموعه الأسرى من الدفعة الأخيرة بعملية تبادل الأسرى والمحتجزين امتداد لتنكر الحوثيين في استقبال عناصرها ومقاتليها بجولات سابقة، وامتداد لسلوك الحوثيين لمبادرات سابقة". 

واعتبر التحالف هذا التنصل الحوثي، بأنه "يفسر انتقائية في الاعتراف باستقبال أسماء وشخصيات معينة ذات انتماءات اجتماعية وطبقية". حسب وصف البيان. 

وأشار التحالف، إلى أن "عدم الاعتراف ببعض الأسرى؛ يأتي في سياق موقف الحوثيين الحالي من تغير التحالفات والولاءات الداخلية، وانعكاسها على الأشخاص والمقاتلين الأسرى من هذه التحالفات، والمكونات أو في سياق التهميش الاجتماعي العنصري والمناطقي". وفقا للبيان.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في بيان مقتضب، أنها بدأت نقل محتجزين سابقين من أبها إلى صنعاء، كجزء من عملية الإفراج من جانب واحد التي أطلقتها قيادة القوات المشتركة التابعة للتحالف.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر