قيادي إصلاحي: الحوثيون يتلاعبون بقضية "قحطان" وتصريحاتهم بشأنه غير أخلاقية

[ القائم بأعمال الأمين العام لحزب الإصلاح/ عبدالرزاق الهجري ]

وصف القائم بأعمال الأمين العام لحزب التجمع اليمني للإصلاح ورئيس كتلته البرلمانية عبدالرزاق الهجري، تصريحات القيادي الحوثي "المرتضى" بشأن المختطف "محمد قحطان" بأنها غير أخلاقية، مؤكدا تلاعبهم بهذه القضية.

جاء ذلك في تصريحات لقناة "اليمن" الفضائية، خلال حضوره حفل استقبال المختطفين محمد محمد صالح، وعفاش طارق صالح، مساء السبت، في العاصمة الرياض، والذي نظمه عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح.

وبارك الهجري، الإفراج عن محمد محمد صالح، وعفاش طارق صالح، ووزير الدفاع محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور هادي، والصحفيين وبقية الأسرى والمختطفين المفرج عنهم، في هذه الصفقة.

وعبّر الهجري عن أمله أن تكون هذه الخطوة في الطريق الصحيح للافراج عن بقية المختطفين وفقا لقاعدة الكل مقابل الكل كما هو متفق عليه.

وأعرب الهجري، عن أمله بنجاح باقي الصفقات للإفراج عن بقية الأسرى والمختطفين، وعلى رأسهم الاستاذ القدير محمد قحطان. مؤكدا تفاجئهم بتصريحات القيادي الحوثي "عبدالقادر المرتضى" بشأن قحطان مؤكدًا أنها غير أخلاقية.

وأكد الهجري، تلاعب مليشيا الحوثي بقضية "محمد قحطان"، ورفضهم إبداء أي مرونة لإطلاقه، مع فيصل رجب، وبقية الأسرى والمختطفين.

ودعا في هذا الصدد، جماعة الحوثي إلى أن تجنح للسلام، والتوقف عن عدوانها على الشعب اليمني، مؤكدا أنه "ما من طريق لحكم اليمنيين؛ الا باختيارهم، وليس بقوة السلاح".

وخاطب القيادي الإصلاحي الهجري الحوثيين قائلا: "يكفي دمار، الذين دمروا البلاد خلال ثمان سنوات آن الآوان أن يراجعوا حساباتهم، وأن يتخلوا عن هذا الجنون الذي يعيشون فيه" معبرًا عن أمله في أن يعيش اليمنيين في سلام ووئام واستقرار. 

وكان القيادي الحوثي "المرتضى" وهو رئيس وفد الحوثي في مفاوضات الأسرى، قد اتهم الوفد الحكومي بالمماطلة في موضوع قحطان، وذلك في اول تصريح حوثي بشأنه، وهو ما نفاه الوفد الحكومي، والذي اكد استعداده لاتمام صفقة الافراج عن قحطان في أقرب وقت وفقا لقاعدة الكل مقابل الكل.

والجمعة الماضية بدأت عملية الإفراج عن الأسرى والمختطفين، والتي ستنتهي اليوم الاحد بالإفراج عن الصحفيين الذين من المتوقع وصولهم ظهر اليوم الاحد الى مدينة مأرب، وذلك في اطار الصفقة التي تشمل الافراج عن نحو 880 أسير ومختطف لدى الطرفين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر