وفاة القيادي في قوات المجلس الانتقالي "صالح السيد" في ظروف غامضة بلحج

توفي فجر اليوم الخميس، القيادي العسكري البارز في قوات المجلس الانتقالي العميد "صالح السيد"، في ظروف غامضة خلال تواجده في معسكر للانتقالي بمحافظة لحج (جنوبي اليمن).
 
وحسب إعلاميو المجلس الانتقالي، فقد توفي العميد السيد بذبحة صدرية مفاجأة ألمت به خلال تواجده للإشراف على ورشة صيانة الآليات في معسكر اللواء الخامس لينقل بعدها إلى أحد المشافي الخاصة بالعاصمة المؤقتة عدن وقد فارق الحياة.
 
وأثار نبأ وفاة السيد أصداءاً واسعة في صفوف أنصار المجلس الانتقالي، وسط مطالبات بعرض جثته على الطب الشرعي للتحقق من سبب الوفاة.

ولم يصدر عن المجلس الانتقالي بيان نعي رسمي حتى اللحظة (1:30 ظهرا).
 
ويعد السيد أحد أبرز القيادات العسكرية في قوات المجلس الانتقالي، ونُسب له كثير من وقائع الانتهاكات التي طالت مدنيين وعسكريين في القوات الحكومية بمحافظتي لحج وعدن.
 
وعُيّن العميد السيد مديرا لأمن محافظة لحج أواخر العام 2016، وبقي في منصبه رغم إقالته من قبل وزير الداخلية السابق أحمد الميسري وذلك بعيد أحداث تمرد المجلس الانتقالي في أغسطس من العام 2019.
 
وفي منتصف يونيو من العام 2021 اسندت قيادة المجلس الانتقالي مهمة قيادة ألوية الدعم والاسناد إلى العميد صالح السيد وذلك ضمن خطوات ترتيب صفوف قوات المجلس.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر