"الغذاء العالمي" يعلن حاجته لنحو 3 مليار دولار لتغطية أنشطته الإنسانية في اليمن خلال 2023

أعلن برنامج الغذاء العالمي، احتياجه إلى نحو ثلاثة مليار دولار لتغطية أنشطته الإنسانية في اليمن خلال العام الجاري 2023م.
 
وقال ممثل برنامج الغذاء العالمي في اليمن ريتشارد راجان، في مقابلة مع "العربي الجديد"، إن البرنامج بحاجة إلى 2.9 مليار دولار لتغطية المساعدات الإنسانية المخصصة لـ13.5 مليون شخص خلال العام الجاري.
 
وأضاف أن الدعم الذي يحتاجه البرنامج، يشمل تغطية أنشطة أخرى تشمل 6 ملايين شخص آخرين، مثل المساعدة الغذائية المنقذة للحياة، والمساعدة الأساسية للنساء والأطفال، والتغذية في المدارس.
 
وقال راجان، إن التمويل المتاح في الوقت الحالي يغطي 27 في المائة فقط من احتياجات البرنامج في اليمن حتى نهاية العام، ولمواجهة هذا النقص في التمويل، جرى تقليل تواتر الحصص الغذائية وحجمها؛ إذ باتت الحصص الغذائية بعد التخفيض تعادل 65 في المائة من سلة الغذاء القياسية.
 
وأوضح المسؤول الأممي أن برنامج الأغذية العالمي أنفق في اليمن أكثر من 1.3 مليار دولار خلال عام 2022، وعلى الرغم من الدعم السخي الذي يقدمه المانحون، لا يزال توزيع المساعدات يتعثر بسبب انخفاض التمويل وارتفاع أسعار الغذاء والوقود العالمية، وزيادة التكاليف التشغيلية.
 
ووفق الأمم المتحدة، تشهد اليمن أكبر أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج حوالي 23.7 مليون شخص إلى مساعدة إنسانية، بمن فيهم حوالي 13 مليون طفل، وبعد سنوات من النزاع، باتت الأنظمة الاجتماعية والاقتصادية على حافة الهاوية.

المصدر: العربي الجديد

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر