مقتل امرأة وإصابة أخرين برصاص مليشيات الحوثي الإرهابية في محافظة إب

قتل وأصيب عدد من المدنيين، الأحد، برصاص عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في محافظة إب وسط اليمن.
 
وقال شهود لـ"يمن شباب نت"، إن عناصر ما يسمى الضبط المروري -وهي فرقة حوثية مسلحة وملثمة انتشرت قبل يومين في المحافظة-؛ قتلت عصر الأحد، امرأة واحدة على الأقل وجرحت مدنيين اثنين بالرصاص في مفرق جبلة بالمحافظة.
 
وقال الناشط إبراهيم عسقين إن تلك العناصر خاضت الاحد اشتباكات مسلحة للمرة الثانية خلال يومين، واسفرت تلك الاشتباكات عن قتلى وجرحى من المدنيين بالعمليتين.
 
ونشرت مليشيا الحوثي تعزيزات عسكرية ملثمة ومجهولة الهوية بعد أيام قليلة من تظاهرات حاشدة هتفت برحيل الحوثي من محافظة إب خلال تشييع الناشط المكحل.

وفي وقت سابق اليوم، عبّرت منظمة سام للحقوق والحريات عن قلقها من حملات الاختطاف والانتشار المسلح، التي تنفذها ميليشيا الحوثي منذ نحو 10 أيام، إلى جانب فرض القيود على حركة سكان بعض أحياء مدينة إب القديمة.
 
وأشارت المنظمة في بيان لها، إلى أن هذه الحملات جاءت "على خلفية تحول تشييع الناشط "حمدي المكحل"، لمظاهرة غاضبة تطالب عناصر الجماعة بالرحيل".
 
وقال البيان، إن ما رصدته المنظمة من انتهاك خلال الأيام القليلة الماضية يظهر عكس ما تروج له جماعة الحوثي من استعدادها لعقد اتفاق هدنة مع الأطراف في اليمن.
 
كما أكدت، أنه يشكل اعتداء لا أخلاقي على حرمة شهر رمضان في اليمن، ويعكس العقلية القتالية لدى جماعة الحوثي على حساب حماية المدنيين وحقوقهم الأساسية.
 
ودعت المنظمة الحقوقية، جماعة الحوثي إلى وقف كافة أشكال الاعتداء والانتهاك ضد المدنيين والعمل على توفير الحماية لهم وتقديم المتورطين من أفرادها للمحاكمة العادلة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر