أدانت استهداف الحوثي لموكب المحافظ..

أحزاب تعز: خيار السلام مرهون بالإرادة الشعبية وتحشيد القوى الجمهورية

[ مدينة تعز ]

ادانت الأحزاب السياسية بمحافظة تعز، السبت، العملية الإجرامية التي استهدفت موكب محافظ تعز نبيل شمسان، من قبل مليشيا البغي والإرهاب الحوثية بالصواريخ والقذائف أثناء عودته من مدينة المخا إلى مقر عمله بالمدينة.

كما أدانت الأحزاب، في بيان لها حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، أدانت استهداف الميليشيات الإرهابية حيًا سكنيًا وسط مدينة تعز بطائرة مُسيّرة.
 
وأكدت أن "الاستهداف الذي جاء بالتزامن مع التحركات الدولية والأممية للوصول إلى حل سياسي ينهي الحرب التي أشعلتها  تلك الميليشسات الإرهابية، يعطي مؤشرًا واضحًا ليس على رفض تلك الميليشيات لجهود السلام؛ بل ومحاولة منها لوأدها في المهد". 

وأشار بيان الأحزاب إلى أن هذا الاستهداف الحوثي، "يجعل الأمم المتحدة، والمجتمع الدولي، أمام تحدٍ جديد في مواجهة صلف وتعنت ميليشيات الحوثي الإرهابية التي تسعى مع كل حديث عن الحل إلى تكثيف عملياتها الارهابية ضد المدنيين، وتذهب إلى التصعيد العسكري للقضاء على كل فرص الحل السياسي، الأمر الذي لم يعد مقبولا أن تتعاطى معه الأمم المتحدة، والمجتمع الدولي بالتنديد الكلامي والإعراب عن القلق". 

وقال البيان، إن "هذه الجرائم المتلاحقة تأتي عقب ما قيل عن أن إيران ستعمل على المساعدة في نشر السلام في اليمن، واليمنيون على يقين من أن مثل هذه التصريحات الإيرانية مجرد كلام للاستهلاك، والتقية التي تتوارى إيران خلفها، مع أن كل الأسلحة التي تستخدمها مليشيا الإرهاب الحوثي، وخاصة الطيران المسيّر هي أسلحة إيرانية". 

وأضاف البيان، "أن هذه الجرائم التي يتمادى فيها الحوثي ضد المدنيين تحت عين وبصر المبعوث والمجتمع الدولي يضع علامة استفهام كبيرة حول الموقف الدولي الذي يفترض منه اتخاذ موقف حازم، ومعاملة جماعة الحوثي كجماعة إرهابية تمثل خطرًا على الامن الإقليمي والدولي".

ولفت البيان إلى "أن هذا الاستهداف الإرهابي المعربد، والذي زادت وتيرته عقب ما قيل إن إيران تمد يدها للسلام، يعطي دلالة عملية على أن مليشيا الحوثي التي تتحرك عسكريًا وسياسيًا وفق المشيئة الإيرانية، إنما هي رسالة إنذار لكل اليمنيين، وإعلان حرب عليهم أجمعين بمختلف أطيافهم السياسية والاجتماعية، الأمر الذي يحتم على كل ابناء الشعب اليمني اصطفافا جمهوريًا حقيقيًا تترجمه الأفعال والأعمال".

البيان أكد "أن الطريق إلى إيقاف صلف الحوثي وإرهابه المستدام، وفرض خيار السلام العادل لن يتأتى من توسل المجتمع الدولي، إنما من خلال اعادة بناء المعادلة المختلة، وتحشيد قوى المشروع الوطني الجمهوري، والرهان على الارادة الشعبية". وفقا للبيان.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر