واشنطن: ليندركينغ يبدأ جولة جديدة في الشرق الأوسط لبحث جهود السلام في اليمن

[ المبعوث الأمريكي إلى اليمن ]

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، بدء مبعوثها الخاص لليمن تيم ليندركينغ، جولة جديدة إلى منطقة الشرق الأوسط، ضمن جهود منسقة لتجديد الهدنة المنتهية في اليمن مع حلول شهر رمضان الفضيل.

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان صحفي، "إن ليندركينغ سيتوجه إلى السعودية وسلطنة عُمان  لمواصلة الجهود الأمريكية المكثفة للبناء على الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة والتي جلبت الهدوء لمدة عام تقريباً إلى اليمن".

وأوضحت، أن "الجولة الجديدة تأتي في أعقاب المكالمة الهاتفية التي أجراها الرئيس الأمريكي بايدن مع سلطان عُمان هيثم بن طارق، بشأن السلام في اليمن". 

وأشارت إلى أنه "سيحث جميع الأطراف على اغتنام الفرصة للتوصل إلى اتفاق وصولا إلى عملية سياسية شاملة بقيادة يمنية، تحت رعاية الأمم المتحدة".

ونوهت إلى أن المبعوث "سيلتقى في هذه الجولة شركاء الأمم المتحدة والشركاء الدوليين لحشد الدعم لجهود السلام الجارية، فضلا عن تشجيع المانحين على زيادة التمويل لمعالجة أسوأ أزمة إنسانية في العالم".

يأتي هذا التحرك الأمريكي بعد أيام من إعلان ايران والسعودية التوصل الى اتفاق برعاية صينية، وتوقيع اتفاقية تنص على عودة العلاقة الدبلوماسية بين البلدين في غضون شهرين.

كما تأتي زيارة ليندركينغ في أعقاب المباحثات التي يجريها المبعوث الأممي الى اليمن في طهران بشأن الوضع في اليمن، بعد التوصل الى اتفاق مع الجانب السعودي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر