بعثة "أونمها" تناقش مع الحكومة توسيع نطاق مراقبتها في "الحديدة"

[ لقاء وفد الحكومة مع رئيس بعثة أونمها في الحديدة ]

ناقش وفد الحكومة اليمنية في لجنة إعادة الانتشار بالحديدة، مع رئيس بعثة الأمم المتحدة "اونمها" الجنرال مايكل بيري الإثنين، سبل توسيع نطاق مراقبة البعثة على جانبي خط المواجهة في محافظة ‎الحُديدة، غربي البلاد.

وقالت البعثة الأممية في تغريدة لها على تويتر "إن رئيس بعثة أونمها التقي بأعضاء وفد الحكومة اليمنية في لجنة تنسيق إعادة الانتشار، بينما ناقش معهم سبل تعزيز العلاقات بين بعثة أونمها والحكومة اليمنية".

وأعرب رئيس البعثة عن أسفه "لاستمرار حوادث الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب، والتي تؤثر على الفئات الأكثر ضعفاً".

وأكد مايكل بيري، "التزام البعثة بالتنسيق والدعم والدعوة من أجل احراز تقدم عاجل في الأعمال المتعلقة بالألغام في المحافظة".

وكانت وكالة سبأ الحكومية قد أشارت إلى أن محافظ الحديدة الحسن طاهر، ناقش مع رئيس بعثة الأمم مايكل بيري، نشاط البعثة، والخطوات الفورية المطلوبة لإحراز تقدم في مهامها، بما في ذلك وجودها في المناطق المحررة جنوب المحافظة.

وحسب الوكالة فقد شدد المحافظ على ضرورة اضطلاع البعثة بمهامها الاساسية، والزام جماعة الحوثي بتنفيذ التزاماتها وفقاً لاتفاق استكهولم.

وتطرق محافظ الحديدة، إلى الخروقات المتكررة، وتزايد عدد ضحايا الالغام التي زرعتها الجماعة في المزارع والاحياء السكنية، في ظل صمت البعثة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر