البركاني: إيران وراء الاضطرابات والحرب في اليمن والعديد من الدول العربية

[ سلطان البركاني ]

أكد رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، أن إيران هي وراء الاضطرابات والنزاعات في اليمن والعديد من الدول العربية، إثر محاولاتها تصدير ما تسميه بالمذهب والثورة الايرانية الى شعوبنا بقوة الطائفة والمَذهب والملشَنَةِ والسّلاحِ والعُنف وتهديد الأمن الداخليّ لكل بلد.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها، في اجتماعات الجمعية العامة الـ 146 والدورة الـ 211 لمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، والاجتماعات المصاحبة والمنعقدة تحت شعار تعزيز التعايش السلمي في مملكة البحرين، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

وقال البركاني إن "من كانت يدُه في النارِ ليس كَمن يَدُهُ في الماءِ.. فأنا قادمٌ من بلاد تَصْطَلِي بالحربُ والملشَنة والالغاءِ والاقصاء وتَسيُّدُ المَذْهَب الواحد والرأي الواحدِ والصّوت الواحد".

وأضافَ أن "ثَورةُ الملاليّ الإيرانية قد رَمَتْنا بأَسوأ ما لديها من السلاحِ الماديِّ والايدولوجيِّ بما تُسمى المليشيات الحوثية التي انقَضَّت على الحكومةِ الشرعية المنتخبة فَقَلبت المجتمعَ اليمنيَّ رأساً على عقب، مزَّقت نسيجَهُ ودمرت بُنيتَهُ.. وبَعثَرت أهله وقطَّعت أرحامهُ".

وأكد أن "إيران سعت من خلال دعم مليشياتها الحوثية في الانقلاب على الدولة اليمنية ضمن مخططها الهادف إلى التحول إلى قوة إقليمية قادرة على الاستيلاء على مصادرَ الطاقة العالميةً والسيطرةَ على مُقدساتِ المسلمين والتحكمّ بأهمِ المضائق المائية في العالم بدءاً من مضيقِ هرمز ثم مضيق باب المندب ومضيق قناة السويس والتأثيرِ في سياساتِ الشرق الأوسط".

ولفت البركاني الى أن "النظامَ الايرانيِّ يعبث بالسلام وفقاً لمنافعه ومحاولات لفرض وجوده في غرب آسياء وفي شمال وشرق افريقيا، فمِن القَرنِ الافريقي شرقاً والزَّحْفِ نَحوَ الشمالِ الافريقيِّ.. ومن شواطئِ لبنانَ على البحرِ الأبيضِ المتوسط ِ وحتى شواطئ اليمنِ على بحرِ العربِ والبحرِ الأحمرَ، وسواحلَ الخليجِ العربي والمحيطِ الهندي يتوثّبُ الشيطان للزَّحْفِ الافقي الداميِ الى قلبِ الأمةِ العربيةِ لافتراسها.. وتهديد العالم منها".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر